الرئيسية / سياسة / البوليساريو تتجاهل توصيات غوتيريس وتؤكد بقاءها في “الكركرات” المغربية
البوليساريو

البوليساريو تتجاهل توصيات غوتيريس وتؤكد بقاءها في “الكركرات” المغربية

رغم الدعوات التي وجهها المنتظم الدولي لجبهة البوليساريو الانفصالية، للانسحاب فورا من منطقة “الكركرات”، مباشرة بعد القرار الأحادي الذي اتخذه المغرب تماشيا مع توصيات الأمين العام للأمم المتحدة، أعلنت جبهة البوليساريو الانفصالية مساء أمس الأحد، أن جيشها سيبقى متمركزا في منطقة “الكركرات”، رغم انسحاب الجيش المغربي منها.

وقال محمد خداد القيادي في جبهة البوليساريو “سنبقى في موقعنا طالما استمرت الانتهاكات الواضحة لوقف إطلاق النار، وللمنطقة العازلة التي كانت مصدرا للتوتر في الكركرات”.

يذكر، أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، أعلنت أن “المملكة أخذت علما بالتصريح الصادر يوم السبت 25 فبراير 2017، عن المتحدث باسم الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بشأن الوضعية الخطيرة في منطقة الكركرات بالصحراء المغربية، حيث تقرر وبتعليمات سامية من الملك محمد السادس، وبهدف احترام وتطبيق طلب الأمين العام بشكل فوري، قيام المملكة المغربية بانسحاب أحادي الجانب من المنطقة”.

وتتوالى ردود الفعل الدولية المثمنة لقرار المغرب والذي وُصف بالشجاع، حيث رحبت كل من فرنسا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية بالخطوة المغربية، داعية جبهة البوليساريو إلى الانسحاب فورا من منطقة الكركرات احتراما لتوصيات الأمين العام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.