الرئيسية / سياسة / احجيرة وبادو وغلاب يجرون شباط إلى القضاء!
احجيرة

احجيرة وبادو وغلاب يجرون شباط إلى القضاء!

يعتزم توفيق احجيرة وياسمينة بادو وكريم غلاب، القياديين البارزين في حزب الاستقلال، التوجه للقضاء للطعن في قانونية قرار اللجنة التأديبية للحزب الصادر مؤخرا، في حق الثلاثة وجر حميد شباط إلى العدالة.

وقالت مصادر عليمة من حزب الاستقلال لـ مشاهد24، إن القياديين المذكورين وبعد أن صدر في حقهم قرار إيقاف مهامهم داخل الحزب لمدة 18 شهرا، مع ما يترتب عن ذلك قانونيا، قرروا جر شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، إلى القضاء والطعن في مقتضيات اللجنة التأديبية.

وفي تعقيب على قرار اللجنة التأديبية، اعتبر الثلاثة في تصريحات صحفية متفرقة، أنهم لم يقوموا بأي مخالفة تستدعي توقيفهم، مشيرين إلى أن اللجنة المذكورة أصدرت هذه العقوبة لكي لا يشاركوا في أشغال المؤتمر القادم.

هذا، وقد أصدرت اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب بحزب الاستقلال، يوم الخميس 9 فبراير الجاري، قرارا يقضي بتوقيف كل من ياسمينة بادو وتوفيق احجيرة وكريم غلاب من ممارسة مهامهم وأنشطتهم الحزبية محليا ووطنيا لمدة 18 شهرا مع كل ما يترتب عن ذلك من أثار قانونية.
وبحسب نص القرار فقد أصدرت اللجنة المذكورة قرار التوقيف في حق غلاب وبادو واحجيرة أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب، بعد مؤاخذتهما بإجماع أعضائها بارتكابهم مخالفة قوانين الحزب والإضرار بمصالحه وعدم الانضباط لقوانينه.

وأوضح ذات المصدر أن القانون الداخلي للحزب يمكن هؤلاء الأعضاء من استئناف القرار الصادر في حقهم أمام المجلس الوطني.