الرئيسية / سياسة / بالفيديو. شباط يرفض الاعتذار لموريتانيا ويهاجم المستشار الملكي!
شباط
كاريكاتير ينتقد تصريحات شباط

بالفيديو. شباط يرفض الاعتذار لموريتانيا ويهاجم المستشار الملكي!

قال حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، إنه غير نادم عن تصريحاته التي أدلى بها مؤخرا، في لقاء مع نقابة حزب “الميزان”، بخصوص تبعية موريتانيا للمغرب، والتي كادت أن تخلق أزمة ديبلوماسية حقيقية بين البلدين.

وأضاف شباط في حوار مع قناة “فرانس 24” مساء يومه الخميس، قائلا: إن “تصريحي الخاص بموريتانيا جاء في إطار تاريخي بين سنة 1956 إلى 1969 عندما أصبحت موريتانيا دولة حقيقية، وأنا لست نادم على هذه التصريحات، ولن أعتذر عن ذلك”.

ووجه الأمين العام لحزب الاستقلال، اتهاما صريحا لمستشار الملك محمد السادس الطيب الفاسي الفهري بالوقوف وراء ما وصفه بـ “المجموعة المعاكسة” له  في حزب الاستقلال، والتي أصدرت بيانا تتبرأ فيه من تصريحات شباط المثيرة للجدل حول موريتانيا، حيث قال: “كانت عندي بعض الأخبار بأن السيد الطيب الفاسي الفهري كان سببا رئيسيا في بلاغ المجموعة المعاكسة”.

واستطرد شباط، أن تصريحات المستشار الملكي تعد بمثابة “رسالة إلى المؤتمر السابع عشر للحزب والذي سيعقد في مارس المقبل”، مشيرا إلى أنه “تم استغلال تصريحاته بخصوص موريتانيا بطريقة سيئة”.

جدير بالذكر، أن المستشار الملكي الطيب الفاسي الفهري، أكد مساء أمس الأربعاء، في حوار قصير تم إدراجه في النشرة المسائية بالقناة الأولى، أن تصريحات الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، حول موريتانيا، “كانت لها تداعيات كبيرة على الدبلوماسية المغربية، حيث تم استغلالها من طرف كمشة من الدول التي حاربت رجوع المغرب إلى الاتحاد الإفريقي”.