الرئيسية / سياسة / أفتاتي: البرلمان ”تبهدل” والنواب الحقيقيون لم يكونوا يوما في عطالة
أفتاتي

أفتاتي: البرلمان ”تبهدل” والنواب الحقيقيون لم يكونوا يوما في عطالة

بعيدا عن الأصوات المشيدة بقرار نواب حزب الأصالة والمعاصرة تخليهم عن تعويضات فترة ما قبل انتخابات رئيس الغرفة الأولى للبرلمان وهياكلها، أكد عبد العزيز أفتاتي القيادي بحزب العدالة والتنمية، أن الأمر ليس سوى محاولة لتلميع صورة مشوشة ومكسورة.

وقال أفتاتي في تصريح لمشاهد24، ”إن البرلمان تبهدل حين صرنا نسمع عن قرارات من هذا القبيل”، معتبرا أن البرلمانيين الحقيقيين لم يكونوا يوما في عطالة، وبالتالي لا معنى لأن يتخلوا عن تعويضاتهم.

وأردف أن نواب حزبه، يشتغلون بشكل طبيعي منذ إعلان نتائج الانتخابات التشريعية، ويتواصلون مع المواطنين قبل وبعد انتخاب رئيس المجلس بنفس الوتيرة.

وسجل في هذا السياق، أن حزب الأصالة والمعاصرة غير منسجم مع نفسه، بحيث قرر التخلي عن تعويضات الأشهر السابقة بداعي العطالة، فيما لم يتحدث عن تعويضات أهم وأكبر قيمة، ”حتى دابا راه مكيشتغلوش، وأكثر من هذا فيهم اللي مشتغلش 5 سنوات، وفيهم اللي مغيشتغلش السنوات القادمة” يضيف متابعا.

وشدد القيادي على أن مثل هاته الخطوات تضر بالمؤسسات أكثر مما تنفعها، واصفا إياها ب”البئيسة”.

وكان عبد اللطيف وهبي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، كشف عن صيغة التخلي عن التعويضات، بعد تساؤل المتتبعين للشأن السياسي عن ذلك.

وأوضح في تصريحات صحافية، أن أعضاء فريقه سيوجهون تعويضاتهم إلى حساب بنكي أحدث للأعمال الخيرية، ستستفيد منه مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

ولفت الانتباه، إلى أن الحزب اتفق على الصيغة المذكورة، لعدم وجود مسطرة قانونية لتنازل البرلمانيين عن تعويضاتهم.