الرئيسية / سياسة / مادلين أولبرايت مستعدة لاعتناق الإسلام احتجاجا على قرارات “ترامب” بخصوص المهاجرين
دونالد ترامب

مادلين أولبرايت مستعدة لاعتناق الإسلام احتجاجا على قرارات “ترامب” بخصوص المهاجرين

تثير القرارات غير المسبوقة للرئيس الأميركي، دونالد ترامب ، ردود فعل متباينة، داخل الولايات المتحدة وخارجها، تتراوح بين التنديد الشديد والاستنكار المطلق حتى بات من النادر أن تجد  أصواتا عاقلة تؤيد رئيس القوة العظمي، بل ظهرت مواقف  جديدة تتسم بنوع من السخرية أو التسليم الاضطراري  بالأمر الواقع في انتظار ما هو أدهى أو تعديل الرئيس لمجمل سياساته المتشددة.

في هذا السياق أعلنت، مادلين أولبرايت، وزيرة الخارجية السابقة في عهد الرئيس، بيل كلينتون، استعدادها  لاعتناق الإسلام والتخلي عن ديانتها الأصلية  المسيحية اليهودية، تضامنا مع الأجانب والمهاجرين الذين تستهدفهم السياسة الجديدة التي باشرها البيت الأبيض، بتوقيع رئيس بلادها  على سلسلة من القرارات لم تلاق الاستحسان والتأييد لا في الداخل ولا في الخارج، وإنما مزيدا من الدهشة والقلق.

وأعربت، أولبرايت، التي مثلت بلادها أيضا  لدى منظمة الأمم المتحدة، عن استعدادها للانضمام إلى أمة محمد  والتضامن معها، على حسابها في شبكة “تويتر”.

يذكر أن الإدارة الأميركية الحالية بصدد مراجعة  التشريعات المتعلقة بالهجرة والتي تميزت في العهود السابقة  بالترحيب بالمهاجرين أجمالا،على أساس أن الولايات المتحدة  مجتمع تعددي يستوعب الديانات والأعراق والأجناس، حيث ارتفع عدد الوافدين إلى بلاد العام سام، لمعدلات كبيرة في عهد الرئيس السابق باراك “أوباما”.

وفي إطار الإجراءات المتشددة، صدرت أوامر البيت الأبيض بمنع  التأشيرات عن رعايا بعض البلدان الإسلامية مثل: إيران العراق، سوريا، ليبيا، اليمن والصومال؛ واغلبها موضوع على القوائم السوداء.

loading...