الرئيسية / سياسة / الأفارقة يرحبون بعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي

الأفارقة يرحبون بعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي

جددت تنزانيا، الخميس 26 يناير الجاري، بأديس أبابا، التأكيد على دعمها لعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي.

وقال وزير شؤون خارجية تانزانيا، في تصريح للصحافة، إن “تنزانيا عبرت بوضوح عن تأييدها” لعودة المغرب إلى المنظمة الإفريقية.

وأكد الوزير التنزاني، في التصريح الذي أدلى به على هامش الدورة العادية ال 30 للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي، التي تنعقد بإثيوبيا تحضيرا لقمة رؤساء وحكومات الدول (30 و31 يناير)، أن المغرب سيعود إلى مكانه الطبيعي داخل الأسرة الإفريقية.

من جانبها، جددت بوروندي، اليوم الخميس بأديس أبابا، التأكيد على دعمها لعودة المغرب للاتحاد الإفريقي.

وقال وزير الشؤون الخارجية البوروندي، ألان إيمي نياميتوي، في تصريح للصحافة، على هامش الدورة العادية الـ30 للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي التي تنعقد بإثيوبيا، “أعتقد أنه من حق المغرب الإنتماء للمنظمة الإفريقية”.

وحرص المسؤول البوروندي على التذكير بأن بلاده تضامنت مع المغرب بتوقيعها على الملتمس الذي يمهد الطريق لعودة المغرب للاتحاد، وكذا مراسلة رئاسة المفوضية الإفريقية لإخبارها بضرورة تسهيل عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي.

وشدد الوزير البورندي على أن “عودة المغرب مهمة بالنسبة للاتحاد الإفريقي”.

من جانبه عبر الأمين العام لتجمع دول الساحل والصحراء (سين صاد)، إبراهيم ساني أباني، يومه الخميس بأديس أبابا، عن دعم هذه المنظمة الإقليمية لعودة المغرب للاتحاد الإفريقي، مؤكدا أن المملكة تعود بعزم قوي على المساهمة في تنمية القارة.

loading...