الرئيسية / سياسة / بنعبد الله يواجه انتقادات لاذعة بسبب الحكومة
بنعبد الله

بنعبد الله يواجه انتقادات لاذعة بسبب الحكومة

وجه إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، انتقادات لاذعة لنبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، بسبب مشاورات تشكيل الحكومة التي لم تر النور بعد.

وقال لشكر خلال استضافته ببرنامج ضيف الأولى، إن بنعبد الله أقحم نفسه في تفاصيل متعلقة بالحكومة لا دخل له فيها، معيبا عليه حديثه بالنيابة عن عبد الإله بن كيران في أكثر من مناسبة ولعدد من وسائل الإعلام.

وتابع مضيفا ”أنا لا أفهم كيف صار الأمين العام للتقدم والاشتراكية يتكلم لنا عن الحكومة أكثر من الشخص المعين من طرف الملك لتشكيلها”.

وسجل في هذا السياق، تحفظه على المنهجية التي يتعامل بها عدد من الفاعلين السياسيين مع محطات حاسمة، مشيرا إلى أن الأمر يستدعي إعادة النظر.

ومن جهة أخرى، رفض الكاتب الأول، وصف التعثر الذي يطبع مشاورات تشكيل الحكومة بالفشل، مشددا على أن انتخابات مجلس النواب فتحت الطريق لتجاوز الصعوبات.

وبعبارات ناعمة، تمنى لشكر التوفيق لبن كيران في مهمته، مبرزا أنه ما زال مستعدا لتيسيرها، والاشتغال ضمن حكومته الثانية، لمعالجة قضايا مجتمعية، وخدمة مصلحة الوطن.

ويذكر أن العلاقة توترت مؤخرا، بين حزبي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والعدالة والتنمية، بعدما أعلن الأمين العام لهذا الأخير، توجهه لتشكيل حكومته اعتمادا على أحزاب الأغلبية السابقة.

وجاء خروج قائد الاشتراكيين الإعلامي، في وقت رفع فيه سياسيون آخرون شعار الصمت، خوفا من تصريحات قد يؤدون ثمنها غاليا.

loading...