الرئيسية / سياسة / بالفيديو..صفع مانويل فالس أثناء حملته الانتخابية بفرنسا
صفع
الوزير الأول الفرنسي السابق مانويل فالس

بالفيديو..صفع مانويل فالس أثناء حملته الانتخابية بفرنسا

صفع السياسيين هو ولا شك أسوأ الإهانات التي يمكن أن توجه لهم على الملأ، خاصة عندما يكونون في قلب حملة انتخابية.

هذا ما حصل مع الوزير الأول الفرنسي السابق، مانويل فالس، والذي يخوض حملة انتخابية للظفر بترشيح اليسار الفرنسي خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة في شهر أبريل.

وجاء صفع مانويل فالس خلال قيامه بحملة انتخابية بمنطقة بريتاني في غرب البلاد، حيث كان قد خرج للتو من مبنى عمودية بلدة لامبال حيث كان مرفوقا بوزير الدفاع جون إيف لودريان، الذي يشغل كذلك منصب رئيس المجلس الجهوي لمنطقة بريتاني التي ينحدر منها.

وتعرض فالس للصفع على يد شاب تقدم نحوه حيث تظاهر بأنه سيصافحه قبل أن يوجه له صفعة على الوجه وهو يصيح فيه “هنا، إنها بريتاني”.

وذكرت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية أن فالس رفع شكوى ضد الشاب الذي يبلغ من العمر 18 سنة فقط، والذي لا يعرف انتماءه الحقيقي وما إذا كان من مؤيدي الحراك ضد “قانون الشغل” أم من مناصري “سيادة بريتاني” أم أنه من مؤيدي اليمين المتطرف على حد زعم محيط الوزير الأول السابق.

وكان فالس قد تعرض في شهر دجنبر المنصرم إلى هجوم بالدقيق ما يظهر أن الوزير الأول السابق يواجه صعوبة خلال حملته الانتخابية التي ترخي حصيلة الحزب الاشتراكي في السلطة بظلالها عليها وعلى حظوظ اليسار بصفة عامة في الانتخابات الرئاسية القادمة.

loading...