الرئيسية / سياسة / أمانة “البيجيدي” تعقد اجتماعا طارئا بعد انتخاب المالكي رئيسا لمجلس النواب
المالكي

أمانة “البيجيدي” تعقد اجتماعا طارئا بعد انتخاب المالكي رئيسا لمجلس النواب

يبدو أن رئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران، لم يجد أي مخرج لتشكيل حكومته “المنتظرة” إلى حدود الساعة، وأصبحت مشاوراته أكثر تعقيدا في ظل انتخاب الحبيب المالكي، القيادي التاريخي في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية رئيسا لمجلس النواب، مساء أمس الاثنين، والذي حضي بدعم كل من فريق حزب الأصالة والمعاصرة، وحزب التجمع الوطني للأحرار، والحركة الشعبية، والاتحاد الدستوري، بالإضافة إلى حزبه “الوردة”.

مصادر مطلعة، أكدت لـ مشاهد24، أن “الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، جمعت شمل القياديين البارزين في حزب (المصباح)، ظهر يومه الثلاثاء، لتدارس المستجدات الأخيرة في الساحة السياسية، خاصة بعد انتخاب المالكي رئيسا للغرفة الأولى، وهو الشيء الذي بعثر أوراق بنكيران، بحيث لا يريد تواجد حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ضمن الائتلاف الحكومي”.

واستطرد مصدرنا، أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية “لازالت متمسكة بموقفها الأول، المتمثل في عدم قبول تواجد حزب “الوردة” في تشكيلة الحكومة”.

جدير بالذكر، أن حزبي العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية، قررا أمس الاثنين، التصويت بالورقة بالبيضاء، بعد أن أصبح الحبيب المالكي المرشح الوحيد لرئاسة مجلس النواب، في المقابل امتنعت فيدرالية اليسار الديمقراطي، عن التصويت خلال جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب.

loading...