الرئيسية / سياسة / العثماني:كل السيناريوهات محتملة ماعدا مقاطعة جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب
انتخاب رئيس مجلس النواب

العثماني:كل السيناريوهات محتملة ماعدا مقاطعة جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب

خلافا لكل ما راج من أخبار بشأن احتمال مقاطعة حزب العدالة والتنمية لعملية انتخاب رئيس مجلس النواب خرج اليوم  الدكتور سعد الدين العثماني منسق فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب ليؤكد أن مشاركة نواب حزب المصباح  في هذه العملية، لحظة مهمة باعتبارها تتعلق بمصلحة عليا للوطن، وإسهاما في حدث له أهميته بالنسبة للبلاد.

وقال العثماني خلال افتتاح الاجتماع الذي عقده الفريق صباح الاثنين، وفق بلاغ تلقى موقع “مشاهد24″نسخة منه،إن حدث رجوع المغرب إلى الاتحاد الافريقي حدث تاريخي، منوّها بالدور الذي اضطلع به جلالة الملك والجهود التي قام بها في هذا السياق.

وأوضح العثماني، أن فريق العدالة والتنمية سيشارك في جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب بأفق وطني، مبرزا أن النجاح الحقيقي في هذه اللحظة هو رجوع المغرب إلى الاتحاد الافريقي، وليس شيئا آخر.

واستنادا على نفس المصدر،وردا على ما يُثار حول موقف العدالة والتنمية إزاء عملية التصويت على رئيس مجلس النواب، شدد العثماني على أنه بالرغم من تقاطع مسار انتخاب رئيس المجلس، ومسار تشكيل الحكومة، إلا أن ما يهمّ الفريق والحزب هو أداء واجبهما تُجاه البلاد، وتُجاه ثوابت الوطن.

وحسما للنقاش حول السيناريوهات التي سيتعامل بها  فريق  حزب المصباح خلال جلسة التصويت على رئيس مجلس النواب، أكد العثماني، “أن كل السيناريوهات محتملة، إلا سيناريو مقاطعة الجلسة”،على حد تعبيره،علما أن بعض المنابر الإعلامية رددت أن من بين الخيارات المطروحة،إمكانية لجوء الحزب إلى المعارضة، وهو موقف سيتحدد على ضوء اختيار الشخصية السياسية التي ستترأس مجلس النواب.

للمزيد من التفاصيل:الأصالة والمعاصرة يدعم مرشح الاشتراكيين لرئاسة النواب

 

loading...