الرئيسية / سياسة / اعتقال عنصرين في سبتة المحتلة على صلة بـ “داعش” نقلا جوا إلى مدريد
قوات الأمن الإسبانية

اعتقال عنصرين في سبتة المحتلة على صلة بـ “داعش” نقلا جوا إلى مدريد

اعتقلت  قوات الأمن الإسبانية في مدينة سبتة المغربية المحتلة، صباح اليوم، شخصين لم تكشف هويتهما، يشك أنهما على  صلة بتنظيم”داعش” الإرهابي.

وذكرت مصادر صحافية وأمنية  قبل قليل  أنه جرى نقل المشتبه فيهما على عجل إلى  العاصمة الإسبانية مدريد جوا على متن مروحية، ما يشير إلى خطورة العنصرين المعتقلين اللذين جرى تفتيش مقر سكناهما وستة أمكنة سكن أخرى قد تكون لقاطنيها علاقة بالمتهمين.

وطبقا للبيانات الأولية الصادرة عن المصالح الأمنية والحرس المدني في سبتة، فإن المعتقلين ينتميان إلى خلية إرهابية قطعت مراحل متقدمة في مسلسل اعتناق  الأفكار الجهادية  المتطرفة  وأن الخلية ربما  كانت على أهبة الاستعداد للشروع في ارتكاب أعمال إرهابية.

armas

وما قوى  شكوك الأمن الإسباني، العثور على مخبأ أسلحة في الجبال القريبة من مدينة سبتة  حيث قامت  بالحفر والتنقيب  قوات الحرس المدني  التي قصدت المكان  حيث  وجدت فيه ألواحا خشبية  مدفونة  وقد أخفيت وراءها  أكياس بلاستيك شفافة  تحتوي على بضعة أغراض ضمنها أربع قطع سلاح  ناري، لذلك تقرر توسيع مساحة البحث في أماكن أخرى بالجبال.

وأوضح الأمن أن احد المعتقلين له سوابق جنائية ومعروف بمخالطته  للأوساط المتاجرة في المخدرات الصلبة، وبالتالي فإن الأمن يشك في امتداد شبكات  التنظيم وتواجدها في أماكن أخرى سواء داخل إسبانيا أو خارجا،دون أن يذكر الأمن الإسباني   بلدا باسمه  بما في ذلك المغرب بحكم القرب الجغرافي من جهة ولكون المورطين في مثل هذه الأنشطة يكونون في الغالب من أصول مغربية يحملون جنسيات إسبانية بحكم ميلادهم في سبتة.

إلى ذلك، تتولى السلطات القضائية الإسبانية في مدريد، المختصة في ملفات الإرهاب التحقيق في الملف الذي من المحتمل أن يعرف تطورات.

loading...