الرئيسية / سياسة / “بلوكاج” الحكومة..التقدم والاشتراكية يدعو لتدبير المرحلة بالحكمة والرصانة
التقدم والاشتراكية

“بلوكاج” الحكومة..التقدم والاشتراكية يدعو لتدبير المرحلة بالحكمة والرصانة

خصص  المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية اجتماعه الدوري طيلة يوم أمس الأربعاء بالأساس لمواصلة التحضير لاجتماع اللجنة المركزية في دورتها الثامنة المقرر التئامها يومي 4 و5 فبراير 2017 بالرباط.

وقال بلاغ صادر عن المكتب السياسي، تلقى موقع “مشاهد24″نسخة منه،إن أعضاء  المكتب السياسي تطرقوا أيضا  للتطورات التي شهدها الوضع السياسي الوطني في الفترة الأخيرة، وخاصة ما يتصل بالمشاورات المتعلقة بتشكيل الحكومة، وما أصبح يكتنفها من تعقيد بعد البلاغ الصادر عن أربعة أحزاب سياسية والرد عليه من طرف رئيس الحكومة المعين.

وأضاف المصدر ذاته،أن حزب التقدم والاشتراكية يجدد  دعوته بضرورة تدبير هذه المرحلة بما وصفه ب”الحكمة والرصانة المطلوبتين وتفادي أي تشنج وتغليب العقل للتعجيل بتجاوز الوضع الحالي وماله من تداعيات سلبية على الأوضاع العامة ببلادنا”.

وبالموازاة مع ذلك،عبر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية  عن تطلعه  إلى السعي الجماعي والصادق، لكل الأطراف، بما يمكن من استئناف حياة مؤسساتية عادية تسودها الثقة والمصداقية والتعاون بين مختلف المؤسسات، بما يكفل توطيد الاختيار الديمقراطي وتلبية الانتظارات المشروعة لجماهير شعبنا على كافة المستويات.

وأكد أن قيادة حزب التقدم والاشتراكية ستواصل مساعيها  من أجل إنضاج الحل التوافقي المطلوب، والقائم على احترام الدستور والإرادة الشعبية المعبر عنها أثناء انتخابات 7 أكتوبر والنهج الديمقراطي السليم، والتعاون المثمر بين المؤسسات.

loading...