الرئيسية / سياسة / الأمانة العامة للبيجيدي تتبنى بلاغ “انتهى الكلام” لبنكيران
الأمانة العامة

الأمانة العامة للبيجيدي تتبنى بلاغ “انتهى الكلام” لبنكيران

أكدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، مساء أمس الاثنين 9 يناير الجاري، تبنيها تبنيا كاملا ما ورد في بلاغ رئيس الحكومة المعين والأمين العام لـ”البيجيدي”، عبد الإله بنكيران، الذي أعلن فيه عن توقف المشاورات الحكومية مع عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وامحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية.

وجاء في نص البلاغ الصادر عن الأمانة العامة لـ”البيجيدي”، والذي توصل مشاهد24 بنسخة منه، “إن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية المجتمعة في لقاء استثنائي مساء يوم الإثنين 10 ربيع الثاني 1438 الموافق ل 9 يناير 2017، لمدارسة مسار المشاورات الخاصة بتكوين الحكومة ومضامين البلاغ الصادر عن رئيس الحكومة مساء يوم الأحد 08 يناير 2017، تتبنى تبنيا كاملا ما ورد فيه وتعتز بمضامينه”.

هذا، وكان رئيس الحكومة، قد أكد في بيان سابق يوم الأحد المنصرم، توقف مفاوضات تشكيل الحكومة مع عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، ومع امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية.

وقال عبد الإله بنكيران، في بيانه: “بما أن المنطق يقتضي أن يكون لكل سؤال جواب، وبما أن السؤال الذي وجهتُه لعزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، يوم الأربعاء 4 يناير 2017، حول رغبته من عدمها في المشاركة في الحكومة التي عينني الملك يوم الإثنين 10 أكتوبر 2016 رئيسا لها وكلفني بتشكيلها، وهو السؤال الذي وعدني بالإجابة عنه بعد يومين، وهو الأمر الذي لم يفعل وفضل أن يجيبني عبر بلاغ خطه مع أحزاب أخرى منها حزبان لم أطرح عليهما أي سؤال”.

وأضاف بيان بنكيران: “فإنني أستخلص أن أخنوش في وضع لا يملك معه أن يجيبني، وهو ما لا يمكن للمفاوضات أن تستمر معه حول تشكيل الحكومة، مشيرا “وبهذا يكون معه قد انتهى الكلام ونفس الشيء يقال عن امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية”.