الرئيسية / سياسة / مجاهد لـ”مشاهد24”: بن كيران يتعامل كأستاذ وهو سبب الأزمة
بن كيران

مجاهد لـ”مشاهد24”: بن كيران يتعامل كأستاذ وهو سبب الأزمة

رجح يونس مجاهد الناطق باسم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أن تسير الأمور عقب آخر قرارات رئيس الحكومة المعين، في اتجاه البحث عن حل للأزمة، مشددا على أنه لا وجود لمبرر موضوعي لإجراء انتخابات ثانية.

وقال مجاهد في تصريح لـ”مشاهد24”، إن الأزمة الواقعة على مستوى تشكيل الحكومة، نابعة من أسلوب تدبير عبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية للمشاورات، وليست بسبب مشاكل جوهرية بين الأحزاب، ”ما يجعل فرضية اللجوء لانتخابات جديدة مستبعدة” على حد تعبيره.

وعبر القيادي الاتحادي، عن استيائه من أسلوب تعامل رئيس الحكومة مع الأحزاب السياسية، مشيرا إلى أن آخر بلاغاته يكشف أنه يتصرف ويقرر من منطلق الأستاذية.

وأضاف قائلا، ”بن كيران زوج أحزاب قاليهم سولتكم ومجاوبتونيش، وزوج قاليهم أنا مسولتكمش، بحال الأستاذ فالقسم والأحزاب هما التلاميذ”.

benkirane-600x345

وفي المقابل، سجل مجاهد أن الفرصة ما تزال أمام الأمين العام للبيجيدي لتشكيل حكومة بأغلبية مريحة، من خلال وضع يده في يد الأحزاب الأربعة، التجمع الوطني للأحرار، والحركة الشعبية، والاتحاد الاشتراكي، والاتحاد الدستوري.

ولفت الانتباه في هذا السياق، إلى أن بن كيران ملزم حاليا بالتعامل وفق المهمة الدستورية التي كلفه بها الملك محمد السادس، والقطع مع ممارسات أزمت الأوضاع.

وكان عبد الإله بن كيران، وضع من خلال بلاغ مفاجئ مساء أمس (الأحد)، حدا لمشاوارته مع عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وامحند لعنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، بالقول ”انتهى الكلام”.