الرئيسية / سياسة / رسميا.. الأحرار يتشبث بدخول الاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري للحكومة
الحكومة

رسميا.. الأحرار يتشبث بدخول الاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري للحكومة

أصدر الأمناء العامون للأحزاب الأربعة، (التجمع الوطني للأحرار، والحركة الشعبية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاتحاد الدستوري)، مساء يومه الأحد، بلاغا مشتركا يؤكدون فيه لرئيس الحكومة المعين، عبد الإله بنكيران، على ضرورة قبول تواجد الأحزاب المذكورة ضمن الائتلاف الحكومي. البلاغ، هو أيضا بمثابة رد رسمي من طرف حزب التجمع الوطني للأحرار، حول عرض رئيس الحكومة المعين، بخصوص بتشكيل الحكومة الجديدة من الأغلبية السابقة.

وجاء في البلاغ، أن الأحزاب الأربعة تعبر عن “حرصها على المساهمة في تشكيل أغلبية حكومية تتماشى مع مضامين الخطاب الملكي بدكار، والذي نبه فيه جلالته إلى ضرورة تكوين حكومة ببرنامج واضح وأولويات محددة، للقضايا الداخلية والخارجية. وكذا حكومة قادرة على تجاوز الصعوبات التي خلفتها السنوات الماضية”.

وأضاف البلاغ الذي يتوفر مشاهد24 على نسخة منه، إلى أنه “انطلاقا من روح المسؤولية، فإن الأحزاب الأربعة تجدد انفتاحها على مواصلة المشاورات مع رئيس الحكومة المعين، من أجل الوصول إلى تشكيل أغلبية حكومية تخدم المصالح العليا للوطن، لكن على أساس أغلبية قوية ومتماسكة، قادرة على تنفيذ البرامج الحكومية على المدى القريب والبعيد، ولا تخضع لأي معايير أخرى بعيدة عن منطق الأغلبية الحكومية المنسجمة والمتماسكة”.

وجددت الأحزاب الأربعة، “رغبتها في تكوين حكومة قوية، وتعلن إلتزامها بالعمل المشترك من أجل الوصول إلى تقوية وتعزيز التحالف الحكومي، الذي أضحى ضروريا لتشكيل إطار مريح، قادر على ضمان حسن سير مؤسسات الدولة”.