الرئيسية / سياسة / البام: نرفض المشاركة في الحكومة وما وصلت إليه أحزابنا سابقة تاريخية!
الحكومة

البام: نرفض المشاركة في الحكومة وما وصلت إليه أحزابنا سابقة تاريخية!

حمل حزب الأصالة والمعاصرة رئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران، مسؤولية “البلوكاج” القائم في تشكيل الحكومة، ودق ناقوس الخطر بخصوص ما بات “يعرفه المشهد السياسي والحزبي من تراشق وتخوين، وضرب الأحزاب بعضها بالبعض وخلق البلبلة داخلها، وتردي مستوى النقاش والمشاورات”، وهو الشي الذي اعتبر حزب الجرار، سابقة تاريخية لم تصل إليها بلادنا حتى في أقصى فترات التدافع والاحتقان السياسي.

وأوضح “البام” في بلاغ له يومه الأحد، عقب اجتماع مشترك لمكتبيه السياسي والفيدرالي، يوم أمس السبت، بمدينة طنجة، أنه رغم رفضه المشاركة في حكومة بنكيران، إلا أنه يعبر عن حرصه الشديد وحرص كل مناضلاته ومناضليه على حسن سير المؤسسات السياسية والدستورية للبلاد.

وشدد حزب الأصالة والمعاصرة، تأكيده على موقفه المبدئي الرافض للمشاركة في حكومة يقودها حزب العدالة والتنمية، مؤكدا أنه “غير معني بالمشاورات الجارية لتشكيل الحكومة وأنه لن يكون بديلا”.

هذا، ودعا أصحاب البلاغ، إلى “ضرورة الإسراع بتشكيل الحكومة، وتجاوز وضعية العطالة الدستورية للعديد من المؤسسات التي أصبحت لها كلفة كبيرة سياسية واقتصادية واجتماعية”.

ومن جهة ثانية، استنكر حزب “الجرار”، إشادة ذوي فكر الحقد والكراهية بالعمليات الإرهابية عبر شبكات التواصل الاجتماعي وبمختلف الوسائل الأخرى، وذلك في إشارة إلى أعضاء من شبيبة حزب العدالة والتنمية الذين أشادوا بمقتل السفير الروسي بأنقرة، مشيرا إلى أنه “عوض استنكار هذه الأعمال الإجرامية والتضامن مع الضحايا وأسرهم، اختاروا سبيل التطرف والكراهية بتشويه سمعة الضحايا من قتلى ومصابين”.