الرئيسية / سياسة / أفتاتي: أخنوش تحول إلى “شناق” في مشاورات الحكومة والبيجيدي لن يتنازل!
أخنوش

أفتاتي: أخنوش تحول إلى “شناق” في مشاورات الحكومة والبيجيدي لن يتنازل!

وصف عبد العزيز أفتاتي، القيادي في حزب العدالة والتنمية، تحركات عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، الأخيرة الرامية إلى إدخال حزبي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاتحاد الدستوري، رغم رفض رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بـ”العبثية والمقرفة”.

وقال أفتاتي في تصريح لـ مشاهد24، إن “أخنوش تحول مثل “شناق” ينفذ تعليمات الدولة العميقة والتي تتربص بإرادة الشعب، فكيف يعقل أن يتمسك أخنوش بمشاركة حزبي الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي في الحكومة المقبلة، ورئيس الحكومة المعين، القاضي بتشكيلها من أحزاب الأغلبية السابقة يرفض ذلك بشكل كبير، فهل تحول أخنوش إلى رئيس للحكومة دون علم المغاربة؟”.

وأضاف أفتاتي، أن “رفض بنكيران لدخول حزب الاتحاد الاشتراكي إلى الحكومة يأتي بسبب أن الكاتب الأول لحزب (الوردة) إدريس لشكر، رفض في مناسبات عديدة عروض رئيس الحكومة، وبالتالي لا يحق لأخنوش أن يقدم أي عرض، وحزب العدالة والتنمية ليس مستعد لأي تنازل جديد”.

وأوضح القيادي المثير للجدل في حزب العدالة والتنمية، أن “أخنوش يقود مؤامرة ضد رئيس الحكومة، ولإيقاف هذا العبث لا يوجد أي حل سوى العودة لصناديق الاقتراع من جديد”.

هذا، وأصدر حزب التجمع الوطني للأحرار، مساء أمس الجمعة، بلاغا شديد اللهجة أعلن فيه تشبثه بحزبي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاتحاد الدستوري، وهو ما يرفضه بنكيران رفضا مطلقا.

وجدد أخنوش في بلاغه، دعوته لـ”تشكيل أغلبية حكومية قوية تكون عند مستوى تطلعات المغاربة، قيادة وشعبا وتحقق الآمال والتطلعات المعقودة عليها”.