الرئيسية / سياسة / بنكيران غاضب من بلاغ أخنوش ومشاورات تشكيل الحكومة تدخل نفقا مسدودا!
الحكومة

بنكيران غاضب من بلاغ أخنوش ومشاورات تشكيل الحكومة تدخل نفقا مسدودا!

أثار البلاغ الذي أصدره حزب التجمع الوطني للأحرار، مساء يومه الجمعة، والذي أعاد مشاورات تشكيل الحكومة إلى نقطة الصفر حنق رئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران، فبحسب مصادر مقربة من رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، فإن بلاغ حزب أخنوش أزعج هياكل حزب “المصباح” وأمانته العامة.

وأضافت مصادرنا، أن حزب العدالة والتنمية “يرفض بشكل مطلق تدخل أخنوش في مشاورات تشكيل الحكومة كما ولو كان رئيسا لها، وذلك عقب إصدار بلاغه المثير للجدل، والذي أبدى فيه تمسكه بحزبي الاتحاد الدستوري، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وهو الشيء الذي يرفضه بنكيران”.

وشددت مصادرنا، أن “حزب العدالة والتنمية سيرد على أخنوش خلال الساعات القادمة ببلاغ شديد اللهجة”.

إقرأ أيضا: رغم حسم تشكيلة الحكومة.. أخنوش يلتقي بلشكر وساجد

من جانبه، علق نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، على بلاغ حزب التجمع الوطني للأحرار، عقب لقاء جمعه برئيس الحكومة مساء يومه الجمعة، إذ قال في تصريح لوسائل الإعلام: “في ظل هذه الظروف التي نمر منها نعتقد أنه من واجبنا تسهيل الأمور لا تعقيدها”. وذلك في إشارة إلى بلاغ أخنوش.

جدير بالذكر، أن عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أصدر بلاغا اليوم الجمعة، يعلن فيه تشبثه بمشاركة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاتحاد الدستوري، في الحكومة المقبلة، وذلك ردا على قرار بنكيران القاضي بالاكتفاء بالأغلبية السابقة فقط، وهو الشيء الذي زكته الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية أمس الخميس.

للمزيد: بعد أن أخرج الاستقلال.. هل ينجح أخنوش في إدخال الاتحادين الدستوري والاشتراكي للحكومة؟!!