الرئيسية / سياسة / الاتحاد الاشتراكي يتشبث ببعثرة أوراق بن كيران ودخول الحكومة
lchgre1-660x330

الاتحاد الاشتراكي يتشبث ببعثرة أوراق بن كيران ودخول الحكومة

يصر حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، على بعثرة أوراق عبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة المعين، بعد توجهه لتشكيل حكومته المقبلة من أحزاب الأغلبية السابقة.

الحزب كشف في خطوة تظهر أنه لم يستسلم لقرار بن كيران، أن قيادته ستواصل الاتصالات بباقي الأحزاب السياسية التي شملتها المشاورات، لتدارس هذه الأوضاع، والنظر في مآل مسلسل تشكيل الحكومة.

وأوضح الحزب من خلال بلاغ أصدره إثر آخر اجتماعات مكتبه السياسي، أنه سيعمل على تصحيح مسار مسلسل تشكيل الحكومة، من أجل الخروج بمؤسسة قوية ومنسجمة، قادرة على مواكبة الدينامية التي تشهدها المنطقة إقليميا وقاريا ودوليا، وتستجيب لانتظارات وتطلعات الشعب المغربي.

وسجل في المقابل، استياءه من ”سيادة نظرة ضيقة في التعامل مع موضوع من الأهمية بمكان، حيث يطوق الدستور الحكومة ورئيسها، والأغلبية التي سيتم إفرازها، بمسؤوليات جسيمة، والتزامات كبرى، في كل مجالات السياسة الداخلية والخارجية، للمغرب”.

ولأجل ذلك، دعا بن كيران، إلى التعامل مع موضوع المشاورات بمنهجية جديدة، ومراجعة الأساليب التي استعملها لحد الآن.

وكان يونس مجاهد الناطق الرسمي للحزب، توقع في حديثه لـ”مشاهد24”، أن تستجد تطورات على مستوى المشاورات خلال الأيام القليلة المقبلة، مردفا ”الأمور لم تنته بعد، ولم يحسم أي شيء رغم ما يروج من أخبار، فلا داعي لاستباق الأمور”.