الرئيسية / سياسة / تخلي بن كيران عن الكتلة وترجيحه كفة ”الأغلبية” يغضب رفاق لشكر
بن كيران

تخلي بن كيران عن الكتلة وترجيحه كفة ”الأغلبية” يغضب رفاق لشكر

يسود غضب غير مسبوق في صفوف حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بسبب حصر عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة المعين، مشاورات هذه الأخيرة في إطار أحزاب الأغلبية الحكومية السابقة، وتخليه عن الكتلة.

وحسب ما ذكرت مصادر ”مشاهد24”، فإن رفاق لشكر عبروا خلال اجتماع أمس (الخميس)، عن استيائهم من المسار الذي سلكته المشاورات، منتقدين أسلوب تعامل رئيس الحكومة مع الحزب.

وكشفت ذات المصادر، أن ما يعيبه قياديو الاتحاد على بن كيران، كونه تعامل مع الحزب بأسلوب غير لائق، وتخلى عن توجه إحياء الكتلة الديمقراطية، راضخا في المقابل لضغوطات سارت به نحو إعادة نفس سيناريو الحكومة السابقة.

benkiranlechkar_749571159

ويسجل الاتحاديون في هذا السياق، أن النتيجة التي تمخضت عن المشاورات، تؤكد أن اللقاءات والاجتماعات الماراطونية، لم تكن سوى هدر للزمن السياسي ”الذي أثر لا محالة على سير عدد من المؤسسات” تضيف مصادرنا.

وكانت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أعلنت مساء أمس (الخميس)، تبنيها قرار رئيس الحكومة المعين، المتجلي في حصر مشاورات تشكيل الحكومة، في إطار أحزاب الأغلبية الحكومية السابقة.

وجاء هذا القرار، إثر لقاءات متعاقبة جمعت عبد الإله بن كيران في نفس اليوم، بكل من عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وامحند لعنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، ونبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية.