الرئيسية / سياسة / العنصر: تلقينا عرضا للتواجد في الحكومة وحزب الاستقلال أقصى نفسه
العنصر

العنصر: تلقينا عرضا للتواجد في الحكومة وحزب الاستقلال أقصى نفسه

التقى رئيس الحكومة المعين، عبد الإله بنكيران، مع امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، يومه الأربعاء، في جولة حاسمة من المشاورات الخاصة بتشكيل الحكومة، وذلك بعد اللقاء الذي جرى بين بنكيران وعزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، صباح اليوم.

وقال العنصر في تصريح لوسائل الإعلام عقب اللقاء، “لقد تلقيت عرضا من رئيس الحكومة المعين عبد عبد الإله بنكيران، يتضمن مقترحا بتشكيل الحكومة الجديدة انطلاقا من الأغلبية التي كانت قائمة قبل انتخابات الـ7 أكتوبر 2016، أي أنها مكونة من أحزاب (العدالة والتنمية، والتقدم والاشتراكية، والحركة الشعبية، والتجمع الوطني للأحرار)”.

وأوضح العنصر، أنه قام بإخبار رئيس الحكومة بحاجته لمهلة للتفكير في العرض المقترح، والتباحث مع حلفاء حزب الحركة الشعبية، وذلك في إشارة إلى حزب التجمع الوطني للأحرار.

وبشكل رسمي أكد امحند العنصر، عدم وجود حزب الاستقلال في الحكومة المقبلة، مشيرا إلى أنه “وضع نفسه من خلال تصريحات أمينه العام حميد شباط والتطورات الأخيرة خارج الحكومة”.

واستطرد المتحدث قائلا: إن “الحركة الشعبية أكدت منذ البداية على المشاركة في الحكومة على أساس وجود تحالف متوازن يوجد ضمنه من نتقاسم معه نفس المرجعية”.