الرئيسية / سياسة / مشاورات الحكومة.. أخنوش يضع عرض بن كيران بين أيدي حلفائه
أخنوش
محمد ساجد وعزيز أخنوش

مشاورات الحكومة.. أخنوش يضع عرض بن كيران بين أيدي حلفائه

ينتظر أن يلتقي عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، في الساعات القادمة، بكل من امحند لعنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، ومحمد ساجد الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري.

وحسب ما أكدت مصادر حزبية، فإن أخنوش سيلتقي حليفيه، ليتشاور معهما بخصوص العرض الذي قدمه عبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة المعين، اليوم (الأربعاء).

وذكرت ذات المصادر، أن رئيس التجمع الوطني للأحرار متشبث بوجود حليفيه الاتحاد الدستوري، والحركة الشعبية، بالحكومة المقبلة، في وقت أبعدت فيه التطورات الأخيرة حزب الاستقلال.

وقدم بن كيران اليوم بالرباط، لعزيز أخنوش عرضا جديدا، ضمن خطوات التعجيل بتشكيل الحكومة، إلا أن هذا الأخير فضل التكتم عنه، مشيرا إلى أن مجموعة من المعطيات ستكشف خلال اليومين القادمين.

وكان حزب العدالة والتنمية، أصدر مساء أمس (الثلاثاء)، بلاغا وصفه الكثيرون من المتتبعين للشأن السياسي، بالغامض، مبرزين أنه لم يحسم في مشاركة الاستقلال بالحكومة.

وللإشارة فإن التطورات الأخيرة، جعلت حزب التجمع الوطني للأحرار، في وضع مريح، فيما أربكت حسابات الاستقلاليين الذين كانوا يطمحون لدخول حكومة بن كيران الثانية برأس مرفوع.