الرئيسية / سياسة / من جديد.. القضاء ينتصر للعدالة والتنمية ضد والي الرباط
والي

من جديد.. القضاء ينتصر للعدالة والتنمية ضد والي الرباط

قضت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، ظهر يومه الثلاثاء 3 يناير الجاري، برفض طلب والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عبد الوافي الفتيت، القاضي بعزل عبد الرحيم القرع رئيس مقاطعة اليوسفية بالرباط، والكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية.

ويأتي هذا الحكم بحسب مصادرنا، تأييدا للحكم الابتدائي، والذي رفض بدوره طلب والي الرباط بعزل رئيس مقاطعة اليوسفية من مهامه.

وقال عبد الرحيم القرع في تصريح لـ مشاهد24 إنه مسرور بهذا الحكم، مؤكدا أنه يسعى لفتح صفحة جديدة مع جميع الأطراف من أجل خدمة المواطنين والصالح العام.

وشدد القرع، أن رزمة من الملفات تنتظره بعد أن أُسندت مهامه لنائبه الأول في المقاطعة منذ غشت الماضي.

وكان الوالي عبد الوافي الفتيت، لجأ إلى تحريك مسطرة العزل، في حق عبد الرحيم القرع، رئيس مقاطعة اليوسفية، والكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية، بسبب “رفض هذا الأخير عقد دورة استثنائية، بطلب من 24 عضوا بمجلس المقاطعة، من أجل إقالة رؤساء اللجان، التي يترأسها مستشارو حزب العدالة والتنمية”. حسب مبرارات والي الرباط والتي قدمها للمحكمة الإدارية لأجل اتخاذ قرار العزل.

هاته المبررات فندها عبد الرحيم القرع، عبر وثائق سبق وأن نشرها مشاهد24 والتي تشير إلى أنه لم يرفض عقد الدورة الاستثنائية، ولكنه طلب من الراغبين عقدها، حيث وجه مراسلة إلى كل من الوالي نفسه يخبره فيها بعزمه عقد الدورة يوم 29 غشت، ثم في مراسلة ثانية موجهة إلى المستشارين يدعوهم فيها لحضور الدورة الاستثنائية نفسها.

إقرأ أيضا: بالوثائق.. والي الرباط يوقف رئيس مقاطعة ينتمي للبيجيدي والأخير ينتفض في وجهه