الرئيسية / سياسة / حزب الاستقلال يعتذر لموريتانيا
حزب الاستقلال

حزب الاستقلال يعتذر لموريتانيا

قدم حزب الاستقلال اعتذارا للدولة الموريتانية، بعد الأزمة التي تسببت فيها تصريحات أمينه العام، حميد شباط، حول موريتانيا.

وقال الحزب، في بيان توضيحي “إذا كان من اللازم الاعتذار للشعب الموريتاني، لما قد يكون ترتب من سوء فهم تصريحات الامين العام لحزب الاسقلال، فإن الامين العام وقيادة حزب الاستقلال لا تتردد في الاعنتدار لموريتانيا الشقيقة، رئيسا وحكومة وشعبا”.

وتابع البيان، الذي سينشر في جريدة العلم الناطقة بلسان حزب الاستقلال في عددها اليوم الخميس أن ” العلاقات الجيدة والممتازة بين الشعبين الشقيقين المغربي والموريتاني، أكبر مما قد يكون البعض يخطط له للإساءة إليها”.

وكان الملك محمد السادس أجرى، الثلاتاء، اتصالا هاتفيا مع السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية، قصد تبديد كل سوء فهم قد يكون له تأثير سلبي على العلاقات الممتازة القائمة بين المغرب وموريتانيا.

وكانت هذه المحادثة الهاتفية، مناسبة أكد من خلالها جلالة الملك، أن المغرب يعترف بالوحدة الترابية للجمهورية الاسلامية الموريتانية، وفقا لمقتضيات القانون الدولي.

وعبر قائدا البلدين، عن عزمهما على الحفاظ على هذه العلاقات من كل محاولة للمس بها، كيفما كان مصدرها أو دوافعها. وفي هذا الصدد، أوفد الملك محمد السادس، رئيس الحكومة، عبد الاله ابن كيران والوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد ناصر بوريطة، إلى الرئيس الموريتاني.