الرئيسية / سياسة / بنكيران من موريتانيا: تصريحات شباط غير مسؤولة وتعنيه لوحده فقط
بنكيران

بنكيران من موريتانيا: تصريحات شباط غير مسؤولة وتعنيه لوحده فقط

أكد رئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران، خلال زيارته لموريتانيا، أن التصريحات التي صدرت عن الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، بخصوص الحدود الجغرافية لموريتانيا مع المملكة المغربية “غير مسؤولة وتعبر عن شخصه فقط ولا تمثل الموقف الرسمي المغربي”.

وأضاف بنكيران، في كلمة له أمام وسائل الإعلام المحلية والعربية، اليوم الأربعاء، أن الملك محمد السادس يولي اهتماما خاصا للعلاقات المغربية الموريتانية، موضحا أن “الشقيقة موريتانيا عزيزة على المغرب، ولها مكانة خاصة بالنسبة له، وتجمع البلدين روابط الدين واللغة والتاريخ والمصير المشترك”.

وأوضح بنكيران، الذي اجتمع بالرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، أن تصريحات شباط  ستكون “منطلقا لعلاقات جديدة بين نواكشوط والرباط”.

وقد وصل بنكيران، صباح يومه الأربعاء، إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية، ووجد في استقباله، بمطار الوزيرات شمال موريتانيا، وزير الخارجية الموريتاني، اسلكو ولد أحمد إزيد، وقائد المنطقة العسكرية، اللواء ابراهيم فال ولد الشيبانى، ومدير أسنيم أحمد سالم ولد البشير، والى الولاية إسلم ولد سيدي، ومستشار الرئيس الموريتاني زيدان ولد أحميده. وتاتي زيارة رئيس الحكومة المعين لمويتانيا، رفقة الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، ناصر بوريطة، بتكليف ملكي.