الرئيسية / سياسة / زعيم حزب موريتاني: الخارجية المغربية أحسنت ببلاغها ومرحبا ببنكيران
الخارجية

زعيم حزب موريتاني: الخارجية المغربية أحسنت ببلاغها ومرحبا ببنكيران

أشاد محمد جميل ولد منصور رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” الموريتاني، ببلاغ وزارة الخارجية والتعاون المغربية الرافض لتصريحات حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، بخصوص الحدود الجغرافية لموريتانيا مع المملكة المغربية، مرحبا في الآن ذاته بالزيارة المرتقبة لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران لنواكشط والتي سيجريها يومه الثلاثاء لاحتواء الأزمة وتداعيات التصريح.

وقال ولد منصور في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “أحسنت وزارة الخارجية المغربية ببيانها الرافض لتصريحات شباط ومرحبا بالوزير الأول المغربي وحسن فعلت المملكة حين نأت بنفسها عن تصريحات شباط”، مؤكدا على أن “موريتانيا في موقع حساس، وفي منطقة فيها تجاذب لا يصلح لها إلا التوازن والبعد عن سياسة المحاور، فلا هذه السياسة تخدمنا، ولا نحن جاهزون لكلفتها”.

هذا، وكان حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” قد أدان بقوة تصريحات الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط والتي اعتبر فيها أن موريتانيا تشكل جزءا من الأراضي المغربية، ووصف تصريحه بأنه “مرفوض كل الرفض”. كما قوبلت تصريحات حميد شباط بانتقادات شديدة اللهجة من طرف وزارة الخارجية المغربية التي سارعت لإصدار بيان لاحتواء أي أزمة جديدة مع الجارة الجنوبية للمملكة.

 

moritania