الرئيسية / سياسة / مرة أخرى.. أخنوش مصر على إبعاد حزب الاستقلال وبنكيران يرفض!
أخنوش

مرة أخرى.. أخنوش مصر على إبعاد حزب الاستقلال وبنكيران يرفض!

لازال عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار مصر على إبعاد حزب الاستقلال من الائتلاف الحكومي الذي يسعى رئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران إلى تشكيله منذ فترة طويلة.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن اللقاء التشاوري الذي جمع بنكيران وأخنوش مساء أمس الاثنين، استغل فيه قائد حزب “الحمامة” التصريحات المثيرة للجدل الصادرة عن حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال بخصوص موريتانيا، للضغط على رئيس الحكومة من أجل استبعاده.

ورجحت مصادرنا تمسك أخنوش بموقفه لكون “حزب الاستقلال إذا ما دخل للحكومة سيسعى للظفر بالحقائب الوزارية المهمة والقطاعات الحيوية في البلاد، وهو نفس التوجه الذي يسعى إليه حزب التجمع الوطني للأحرار”. وفي مقابل ذلك يؤكد مصدرنا أن “عزيز أخنوش مصر كذلك على إدخال حزب الاتحاد الدستوري بدلا من حزب الاستقلال”.

وأكدت المصادر، أن بنكيران لم يعطي الضوء الأخضر لمقترح أخنوش، مستحضرا النتائج الانتخابية لـ7 أكتوبر والتي أعطت تفوقا لحزب الاستقلال على حزب التجمع الوطني للأحرار.

جدير بالذكر أن تصريحات الأمين العام لحزب الاستقلال حول حدود المملكة المغربية مع الجارة الشقيقة موريتانيا أغضب أيضا حزب التجمع الوطني للأحرار، حيث دعا حزب “الحمامة” الشعب والحكومة الموريتانيين لعدم الاكتراث “بمثل هذه التصريحات التي لا تعبر إلا عن رأي أصحابها”.