الرئيسية / سياسة / منظمة دولية إفريقية تختار الملك محمد السادس شخصية السنة في 2016
الملك محمد السادس شخصية السنة في 2016
الملك محمد السادس أثناء جولة إفريقية

منظمة دولية إفريقية تختار الملك محمد السادس شخصية السنة في 2016

اختارت المنظمة الدولية للدفاع عن المهاجرين وتوجيههم وإدماجهم، “آفاق بلا حدود”، اختارت الملك محمد السادس شخصية السنة في 2016 .

وجاء اختيار المنظمة الدولية الإفريقية التي يوجد مقرها بالسينغال الملك محمد السادس شخصية السنة في 2016 اعترافا بجهوده في مجال إدماج المهاجرين ومجالات أخرى.

وحيت منظمة “آفاق بلا حدود” في بيان لها في شخص الملك محمد السادس، حيث الرجل المدافع عن السلام والتنمية المستدامة والإسلامي الوسطي.

ووصفت المنظمة الدولية الملك محمد السادس بأنه أول محام للدفاع عن المهاجرين من خلاله إعطائه لتعليمات لتسوية أوضاع المهاجرين، في الوقت الذي يعاني في هؤلاء من حملات من الطرد والعنصرية والعنف وحتى التصفية الجسدية في مناطق مختلفة من العالم.

واعتبرت منظمة “آفاق بلا حدود” بأن الملك محمد السادس يعطي الدروس الكبرى في مجال الحكامة الجيدة وكيفية تدبير تدفق الهجرة الذي يعتبر من أكبر التحديات التي تواجهها الدول في الألفية الجديدة.

وتابعت المنظمة الدولية بقولها إنه في الوقت الذي تميزت فيه سنة 2016 بالأحداث السيئة لغرق قوارب الهجرة التي قضى فيها الشباب الإفريقي نحبه بحثا عن فرص عيش أفضل،  أطلق الملك مبادرته في مجال الهجرة وقام بالتفاتة غير مسبوقة وموحدة من خلال إلقاء خطاب المسيرة الخضراء من العاصمة السينغالية دكار.

وأشادت المنظمة الدولية بالملك محمد السادس باعتبارها مثالا للقائد الساعي إلى إحلال السلم وتحقيق التنمية في إفريقيا والعالم.

للمزيد: الملك محمد السادس: دون تكبر أو استعلاء قمنا بتسوية وضعية المهاجرين الأفارقة