الرئيسية / سياسة / مجلس الأمن الروسي يشيد بالتفاهم الكبير مع المغرب
مجلس الأمن الروسي
الملك محمد السادس والرئيس الروسي فلادمير بوتين في لقاء سابق

مجلس الأمن الروسي يشيد بالتفاهم الكبير مع المغرب

أشاد مجلس الأمن الروسي بما قاله إنه “تفاهم كبير” بين روسيا والمغرب خاصة في ما يتعلق بالمسائل الأمنية.

وجاء ذلك في بيان أصدره المجلس بخصوص زيارته أمينه العام نيكولاي باتروشيف للمغرب ولقائه بالملك محمد السادس وكبار المسؤولين الأمنيين المغاربة.

وأوضح القسم الصحفي الخاص بمجلس الأمن الروسي بأن الطرفين المغربي والروسي أشادا بالعلاقات الإيجابية التي تجمعها وبمستوى التفاهم الكبير بين البلدين.

وفضلا عن استقباله من طرف الملك محمد السادس بالدار البيضاء، التقى نيكولاي باتروشيف بوزير الداخلية محمد حصاد حيث بحث الجانبان سبل التعاون في مجال محاربة الإرهاب.

كما بحث المسؤول الأمني الروسي مع نظرائه المغاربة سبل تعزيز التعاون في المجال القضائي بين المغرب وروسيا، ومحاربة التطرف الدينية والجريمة العابرة للحدود وتهريب المخدرات.

وناقش مسؤول مجلس الأمن الروسي مع المسؤولين المغاربة كذلك مسألة التعاون في محاربة الجريمة الرقمية في ظل لجوء المتطرفين إلى وسائل التكنولوجيا الحديثة لنشر دعايتهم.

وعقد الأمين العام لمجلس الأمن الروسي كذلك اجتماعا مع ياسين المنصوري، المدير العام للمديرية العامة للدراسات والمستندات، حيث تم تناول الأوضاع الأمنية في شمال إفريقيا ومنطقة الساحل والصحراء وأيضا الشرق الأوسط.

وشكلت زيارة المسؤول الأمني الروسي للمغرب امتدادا للقاءات سابقة عقدها مع مسؤولين أمنيين مغاربة خلال الأشهر الماضية، كما أنها تدخل في إطار مسعى البلدين لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بينهما، وهو ما عكسته زيارة الملك محمد السادس لروسيا في شهر مارس الماضي.

للمزيد: الملك محمد السادس يدعو فلاديمير بوتين لزيارة المغرب