الرئيسية / سياسة / رغم العداوة السياسية.. العماري يذرف الدموع في وفاة والدة بنكيران
بنكيران

رغم العداوة السياسية.. العماري يذرف الدموع في وفاة والدة بنكيران

رغم العداوة السياسية التي تربط حزبي الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية، إلا أن حزب “الجرار” أوقف كل أنشطته خلال هذا اليوم لأجل حضور جنازة والدة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران والتي وافتها المنية مساء أمس الاثنين.

دموع الأسى والحزن كانت واضحة على ملامح إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة وهو يقدم واجب العزاء لغريمه السياسي الأول عبد الإله بنكيران في وفاة والدته للامفتاحة الشامي والتي ووري جثمانها عصر يومه الثلاثاء، بمقبرة الشهداء بالرباط.

عدسات المصورين كانت متلهفة لالتقاط لحظة إنسانية بمعنى الكلمة جمعت الغريمين التقليديين في مناسبة حزينة، خصوصا وأن آخر لقاء جمعهما كان قبل الاستحقاقات الانتخابية لـ 7 أكتوبر بشهور عديدة.

جدير بالذكر، أن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، قرر تأجيل الاجتماع الدوري للمكتب، الذي كان مفترض عقده يومه الثلاثاء، إلى موعد لاحق وذلك بسبب وفاة والدة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران.

وأعلنت عضوة المكتب السياسي لحزب “الجرار”، ابتسام الزاوي في صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي بـ”الفايسبوك”، أن التأجيل جاء ليتمكن أعضاء المكتب السياسي من حضور مراسيم دفن والدة رئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران.

هذا، وكانت جنازة الحاجة مفتاحة الشامي، والدة بنكيران قد شيعت انطلاقا من مسجد ساحة الشهداء في أجواء مهيبة، بحضور حشد غفير من المشيعين، يتقدمهم بعض مستشاري الملك محمد السادس، وزعماء سياسيون من مختلف الأطياف، ووزراء سابقون وحاليون، ونقابيون وحقوقيون، وعدد من وجوه المجتمع المدني.