الرئيسية / سياسة / طائرة روسية تتحطم بعد تنفيذها لعملية عسكرية في سوريا
طائرة روسية

طائرة روسية تتحطم بعد تنفيذها لعملية عسكرية في سوريا

في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين،أعلن الجيش الروسي، عن تحطم طائرة عسكرية روسية من نوع “سوخوي 33” في البحر بسبب  فشلها  في الهبوط على حاملة الطائرات الروسية الاميرال كوزنيتسوف الكائنة في البحر الأبيض المتوسط، ضمن العمليات العسكرية في سوريا.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع قولها، في بيان “بعد أن قامت بمهمة قتالية في سورية تجاوزت طائرة السوخوي 33 مدرج الهبوط عند محاولتها الهبوط على حاملة الطائرات الاميرال كوزنيتسوف”.

وأوضح البيان أن الحادث وقع بسبب “انقطاع الحبل” الذي يفترض أن يعلق بالطائرة لتخفيف سرعتها عند هبوطها، مضيفا أن الطيار نجح في قذف نفسه في الوقت المناسب واستخدام المظلة من دون أن يصاب بجروح.

وهي الطائرة الثانية التي تفقدها البحرية الروسية منذ وصول حاملة الطائرات هذه إلى قبالة الشواطىء السورية، في منتصف نونبر المنصرم. فقد تحطمت في الرابع عشر من نونبر الماضي طائرة مقاتلة من نوع (ميغ 29) في البحر المتوسط بينما كانت أيضا تحاول الهبوط على حاملة الطائرات نفسها.

وترسو حاملة الطائرات الروسية قبالة الشواطىء السورية منذ منتصف نونبر الماضي وتشارك في الضربات الجوية على مواقع للمتشددين والفصائل المسلحة في سوريا.

يشار إلى أن  المقاتلات الروسية،تشن منذ الثلاثين من شتنبر الماضي، ضربات جوية لدعم قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد.