الرئيسية / سياسة / أخنوش يبعث برسائل قوية لبنكيران تفيد مشاركته في الحكومة
أخنوش

أخنوش يبعث برسائل قوية لبنكيران تفيد مشاركته في الحكومة

بعث عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إشارات قوية لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بخصوص مشاركة الأحرار في الحكومة المقبلة.

أخنوش، وبعد أن أغلق باب المشاورات في وجه بنكيران بسبب شروط قائد التجمعيين والتي وصفها رئيس الحكومة بالتعجيزية، قال خلال ترؤسه لأشغال الدورة العادية للمجلس الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة طنجة تطوان الحسيمة، يومه الأحد، “اللي قرر يخرج إلى المعارضة راه قرر، أما نحن نناقش الآن دخول الحكومة”.

وأردف أخنوش مخاطبا مناضلي حزبه وقاداته “نهار نقتارح شي واحد فالحكومة كوزير ما نبغيش يبقى جالس في المنزل ديالو نهار السبت والأحد، لكن أريده أن ينزل في نهاية الأسبوع إلى الجهات والمناطق والقرى والبوادي للتواصل مع الناس والوقوف عند مشاكلهم”، وذلك في إشارة قوية لعزم الأحرار المشاركة في الحكومة التي تأخر تشكيلها ولازالت في طور المخاض.

وأبقى رئيس “حزب الحمامة” عزيز أخنوش، احتمال انخراط حزبه في التجربة الحكومية المقبلة مفتوحا، من خلال استعراض جملة من المبادئ التي سيستند عليها الحزب في مشاركته في الحكومة.

وفي نفس الإطار، قال عزيز اخنوش، إن وجوده اليوم في طنجة، يهدف للاستماع إلى المواطنين بخصوص تطلعاتهم في أفق سنة 2021. وأكد قائلا ” طموحنا هو نخدمو الناس..”.

هذا التصريح الذي اعتبر بالمفاجئ، يشير إلى أن أخنوش حسم موقف حزبه من المشاركة في حكومة بنكيران، وذلك بعد أيام قليل من إعلان حزب الاتحاد الاشراكي للقوات الشعبية مشاركته في الحكومة.