الرئيسية / سياسة / العماري: نحن القوة الأساسية الأولى سياسيا والثانية عدديا في المغرب
القوة الأساسية الأولى سياسيا

العماري: نحن القوة الأساسية الأولى سياسيا والثانية عدديا في المغرب

قال إلياس العماري، الأمين العام للأصالة والمعاصرة، إن حزبه هو القوة الأساسية الأولى سياسيا، والثانية عدديا في المشهد الحزبي، مشيرا إلى أن التقارير الدولية التي واكبت مرحلة ما بعد انتخابات 7 أكتوبر، شددت على أن الحزب الفائز سياسيا هو “البام” حيث انتقل من 47 مقعد إلى 102 مقعدا برلمانيا.

واختار العماري استكمال أشغال الدورة 21 للمجلس الوطني لحزب “الجرار”، أمس السبت بالصخيرات، للتطرق إلى بعض ملامح الوضع السياسي بالبلاد،منتقدا تأخر تشكيل الحكومة من طرف رئيس الحكومة المعين من طرف الملك، “وهو ما أدى إلى وضع مجموعة من المؤسسات في وضعية العطالة”.

واستفاض العماري  في الحديث عن  تشريعيات 7 أكتوبر ، واصفا إياها بأنها “شكلت لحظة مفصلية حقيقية ل”البام”، حيث أنجز نجاحا لم يتحقق في التاريخ السياسي المغربي منذ 1956 إلى اليوم، وذلك بالنظر إلى عدد الأصوات المحصل عليها وعدد المرشحات الفائزات”.

وأردف المتحدث ذاته، أن حزبه ليس لقمة سائغة، وذلك في إطار  الرد عما يروج مؤخرا من كلام في بعض الأوساط عن وضعه الراهن، عقب الانتخابات، مذكرا بما تعرض له قبل سنوات، من هجومات، قال إنها استهدفت “العائلة البامية، لكن الجميع صمد ضد هذه الهجومات لأن التعاهد لم يكن على المناصب إبان لحظة التأسيس، بل كان هدفنا المساهمة في بناء وطن يتسع للجميع”، على حد تعبيره.

وخاطب  عضوات وأعضاء المجلس الوطني للحزب، وهو يستحضر نتائج 7 أكتوبر الذي بوأته الرتبة الثانية،قائلا: “حزبكم أقوى مما يتصورون،والأكثر من ذلك، إن مناضلاتنا ومناضلينا مستعدون  للدفاع عن الحزب إلى آخر نفس، لم ننحني ولن ننحني”.

واعتبر  ان “البام”  كان هو الحزب الوحيد الذي أعلن عن مصاريفه أمام الملأ خلال اليوم الأول لانطلاق الحملة الانتخابية،وأنه  سينشر في الأيام المقبلة التفاصيل الماليـــة لعملية تدبيرها، قبل أن يؤكد  أن دعم الدولة غير كاف لتغطية 20 في المائة من مجموع الالتزامات المالية للحزب.