الرئيسية / سياسة / صحيفة “الإندبندنت”: المغرب بلد آمن وليس مهددا بخطر الإرهاب !!
الإرهاب

صحيفة “الإندبندنت”: المغرب بلد آمن وليس مهددا بخطر الإرهاب !!

نشر موقع صحيفة “الإندبندنت” البريطانية الدائعة الصيت هذا اليوم، خريطة تظهر كل دول العالم وأكثرها معاناة من آفة الإرهاب، وجاء المغرب ضمن قائمة الدول الآمنة حاليا الخالية من الإرهاب، أو الغير مهددة باحدى مظاهره.

614

ويظهر المغرب على الخريطة التي نشرتها الصحيفة البريطانية باللون الأخضر (أي خال من الإرهاب)مشكلا بالاضافة الى جمهورية مصر العربية، الاسثتناء الوحيد  بدول شمال إفريقيا و حوض بحر الابيض المتوسط.

ونشرت الصحيفة تحذيرًا من الحكومة الأمريكية حذرت فيه رعايها من الذهاب فى رأس السنة الميلادية للإحتفال فى أوروبا، خوفًا من وقوع أى أحداث إرهابية، بعدما ارتفعت معدلاته فى تلك القارة، حيث وصلت بلجيكا وفرنسا وألمانيا وتركيا لأعلى المعدلات.

ولكن المثير في الأمر هو تلك القائمة التي تحتوى على الدول الأكثر معاناة من الإرهاب، وتضمنت تركيا وإيران وأفغانستان والمملكة العربية السعودية، والمكسيك والعراق والسودان وليبيا وإثيوبيا.

613

وجات قائمة بالدول المتوسط الحد في المعاناة من الإرهاب لتحتوى على روسيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وبولندا والمملكة المتحدة “بريطانيا”.

وانضمت إلى قائمة المغرب عدة دول مثل مصر والبرازيل والولايات المتحدة الأمريكية والصين وكندا وأستراليا وكازاخستان والهند ومنطقة جنوب أفريقيا وتنزانيا وزامبيا وأنجولا، ينعدم بها الإرهاب.