الرئيسية / سياسة / “البام”: لا يتملكنا هاجس تشكيل وقيادة الحكومة وهذه عواقب تأخر ميلادها
"البام"

“البام”: لا يتملكنا هاجس تشكيل وقيادة الحكومة وهذه عواقب تأخر ميلادها

بعد أن أكد إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، في تصريحات صحفية بداية الأسبوع الجاري، أن “البام” لن يقبل بتشكيل الحكومة إذا فشل بنكيران في ذلك. دعا حزب “الجرار”، مساء أمس الأربعاء، إلى “ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة وتجاوز وضعية العطالة الدستورية لمؤسسات الدولة”.

ونبه بلاغ صادر عن اجتماع المكتب السياسي للبام، إلى خطورة التأخير في إخراج الحكومة إلى الوجود، لأن ذلك “سيكون له كلفة كبيرة على مستوى الالتزامات المالية والاقتصادية للدولة اتجاه جميع الشركاء والفاعلين الوطنيين والدوليين، فضلا عن تعطيل آليات الحوار الاجتماعي والمشاريع التنموية”.

وشدد المصدر ذاته، أن حزب الأصالة والمعاصرة “لا يتملكه هاجس البديل في تشكيل وقيادة الحكومة، بقدر ما يحرص على حسن سير المؤسسات الدستورية للبلاد، والالتفات بالجدية المطلوبة للقضايا المصيرية الداخلية منها والخارجية”.

وأورد أصحاب البلاغ، أن الحزب وانطلاقا من احترامه لإرادة الناخبات والناخبين المعبر عنها في اقتراع الـ7 من أكتوبر 2016، فإنه “يشدد على ضرورة توافر عنصري الجدية والمسؤولية في إعمال المقتضيات الدستورية الصريحة ذات الصلة بتشكيل الحكومة”.