الرئيسية / سياسة / ساجد لـ مشاهد24: الأحرار لن يدخلوا إلى الحكومة بدوننا!
الحكومة

ساجد لـ مشاهد24: الأحرار لن يدخلوا إلى الحكومة بدوننا!

أكد محمد ساجد الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري أن عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وهو من يتحمل “بولكاج” تشكيل الحكومة وتعطيل عمل المؤسسات الدستورية في المملكة.

وأضاف ساجد في تصريح لـ مشاهد24، أن حزب الاتحاد الدستوري “أجرى مشاوراته مع رئيس الحكومة في الجولة الأولى ووضع على طاولته شروط معقولة، من ضمنها أن يتواجد حلفائنا ضمن الائتلاف الحكومي دون نية عرقلة ميلاد هذه الحكومة، وقد سبق وأن عبرنا عن رغبتنا في المشاركة لكن بنكيران هو من لديه سلطة القرار، وسيتحالف مع من أراد ولديه الحق في ذلك”.

وعبر الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري عن أسفه للتطورات غير متوقعة التي تمخضت عن المشاورات الأولية، إذ باعتقاده  “زاغت عن سكتها المنطقية، وخرج بنكيران فيما بعد وشتم بعض الأحزاب التي التقى بها، وأفصح عن كواليس مشاوراته بها”، وذلك في إشارة إلى حزب التجمع الوطني للأحرار والذي تحالف معه الاتحاد الدستوري.

وأوضح المتحدث ذاته، أن حزب “الحصان” التزم مع شركائه (التجمع الوطني للأحرار) في المشاركة ضمن الائتلاف الحكومي أو الاصطفاف في المعارضة، لأننا “نتقاسم معهم نفس الأفكار والتوجهات ويربطنا معم التزام مسؤول”.

وانتقد محمد ساجد، الأخبار التي تروج في الصالونات السياسية والتي تقول إن تحالف الاتحاد الدستوري مع الأحرار يعرقل ميلاد الحكومة معتبرا إياها بالادعاءات الفارغة.