الرئيسية / سياسة / البيجيدي يفجرها: لشكر اقترح تشكيل الحكومة دون انتظار أخنوش !
البيجيدي

البيجيدي يفجرها: لشكر اقترح تشكيل الحكومة دون انتظار أخنوش !

يوما بعد يوم، يتضح أن عثرات عديدة تعقد مهمة تشكيل الحكومة المقبلة، حيث إنه بعد تأكيد عبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية والرئيس المعين، استعداده إطلاق جولة جديدة من المفاوضات، خرج حزبه بمعطيات مثيرة.

البيجيدي، ومن خلال مقال للقيادي محمد يتيم، كشف أن إدريس لشكر الكاتب العام لحزب الاتحاد الاشتراكي، اقترح على بن كيران إثر المشاورات التي جرت بينهما في وقت سابق، تشكيل الحكومة دون انتظار حزب التجمع الوطني للأحرار، وهو المعطى الذي من شأنه فتح الحرب على مصراعيها بين ”الوردة” و”الحمامة”.

وأوضح أن رئيس الحكومة المعين، كان موقفه من اقتراح لشكر هو الرفض، في انتظار تحرك الأحرار بقيادة عزيز أخنوش، إلا أن هذا الأخير جاء حاملا لشروط ومطالب خاصة لم يقبلها البيجيدي، وفي مقدمتها ما يتعلق بمشاركة حزب الاستقلال.

وتطرق مقال يتيم، في وقت انطلقت فيه حرب كلامية بين بن كيران وأخنوش، إلى التصريحات التي صدرت عن الاتحاد، عقب اجتماع اللجنة الإدارية، المتمثلة أولا في التنويه بحزب الأحرار والتذكير بالعمل المشترك بينهما في حكومات سابقة، ومطالبته رئاسة الحكومة بتقديم عرض جدي، واصفا إياها بـ”الملتبسة”.

وليس يتيم، وحده الذي سلط الضوء على كواليس تشكيل الحكومة المتعثرة، بل إن القيادي بحزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين، اعتبر بدوره أن المشكل الحقيقي حاليا، هو أن أحزابا تريد أن تربح بالمفاوضات ما خسرته في الانتخابات.