الرئيسية / سياسة / أمريكا: استمرار المظاهرات ضد دونالد ترامب لليوم الخامس
المظاهرات ضد دونالد ترامب
محتجون ضد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب

أمريكا: استمرار المظاهرات ضد دونالد ترامب لليوم الخامس

استمرت المظاهرات ضد دونالد ترامب ، الرئيس الأمريكي المنتخب، إلى اليوم الخامس على التوالي حينما خرج المتظاهرون في مدن أمريكية كبرى مختلفة يوم أمس الأحد في مدن مثل نيويورك ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو.

وعبر المتظاهرون عن رفضهم لتصريحات الرئيس الأمريكي المنتخب حول ترحيل المهاجرين غير المسلجين، حيث نقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية عن أحد المتظاهرين قوله، “الهدف الرئيسي من مجيئنا للتظاهر هو أننا أردنا أن نقول لدونالد ترامب بأنه لا يستطيع ترحيل 11 مليون شخص غير مسجل. إنهم باقون هنا ونحن متضامنون معهم”.

وبالإضافة إلى الهجرة، التي تعدد أحد أسباب خروج المظاهرات ضد دونالد ترامب ، يرفض المتظاهرون مواقف الرئيس الأمريكي المنتخب بخصوص الرعاية الصحية والمناخ وحقوق المثليين.

كما يحتج المتظاهرون على كون دونالد ترامب فاز برئاسة الولايات المتحدة بالرغم من أنه خسر التصويت الشعبي لصالح المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، في حين كان ضمان أصوات المجمع الانتخابي كافيا للمرشح الجمهوري لضمان فوز برئاسة البلاد.

وينتقد عدد من المتظاهرين والمراقبين للشأن الأمريكي حالة الانقسام التي أحدثها دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية، حيث طالت تصريحاته وانتقاداته المسملين والعرب والمهاجرين من دول أمريكا اللاتينية.

وحظي دونالد ترامب بالخصوص بدعم الأمريكيين البيض من الطبقة العاملة ومن المتشددين الذين يؤمنون بتفوق العرق الأبيض على باقي الأجناس.

وفي حين يرى عدد من المتابعين أن ترامب سيتخلى عن عدد من وعوده الانتخابية وأن خطابه سيصبح أكثر استيعابا بعد أن أصبح رئيسا للولايات المتحدة، تبدو الاحتجاجات التي تلت انتخابه سابقة في الولايات المتحدة.

للمزيد: ماذا سيربح المغرب بعد أن أصبح دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية؟