الرئيسية / سياسة / الجرائم ضد الإنسانية تدفع القضاء الاسباني لاعتقال زعيم البوليساريو
البوليساريو

الجرائم ضد الإنسانية تدفع القضاء الاسباني لاعتقال زعيم البوليساريو

بشكل رسمي، أعطى القضاء الإسباني أمره لكي يقوم رجال الشرطة بجمع كافة المعطيات الخاصة بهوية إبراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو المتابع بتهمة الاغتيال والتعذيب والقتل والقيام بجرائم ضد الإنسانية، وذلك بسبب دعاوي تقدم بها عدد من الصحراويين منذ سنوات.

ووفق صحيفة “الدياريو” الإسبانية، فإن القاضي خوسي دي ماتا من مدريد يود الحصول على كل المعلومات الخاصة بزعيم دولة “الوهم”، وقد أصدر قراره أول أمس الثلاثاء، وذلك بمناسبة زيارته (إبراهيم غالي) إلى اسبانيا خلال الأسبوع المقبل لحضور “المؤتمر الدولي لدعم والتضامن مع الشعب الصحراوي”. هذا النشاط بدوره أثار فضول القاضي وهو الشيء الذي جعله يطالب من رجال الشرطة القيام بتحديد الجهة التي تقف خلف هذا المؤتمر.

وأوضحت الصحيفة ذاتها، يومه الخميس، أن القضاء يريد من الشرطة التأكد من أن الشخص الذي سيحضر النشاط المقبل في برلمان كتالونيا ببرشلونة هو نفسه الذي جاء ذكره في الدعاوى التي جرى رفعها ضده في المحكمة الوطنية منذ سنوات.

جدير بالذكر، أن الجمعية الصحراوية لحقوق الإنسان سبق وأن قدمت دعوى قضائية سنة 2008 عندما كان إبراهيم غالي ممثلا لجبهة البوليساريو في اسبانيا قبل انتقاله إلى الجزائر، وهي دعوى ضد 24 شخصا آخرا أعضاء جبهة البوليساريو المدنيين وكذلك من العسكريين بتهم الاغتيال والتعذيب والقتل والقيام بجرائم ضد الإنسانية.