الرئيسية / سياسة / صحف الصباح: نواب بنشماس شرعوا في استعمال سيارات”الميرسيديس” رغم الضجة
سيارات"الميرسيديس"

صحف الصباح: نواب بنشماس شرعوا في استعمال سيارات”الميرسيديس” رغم الضجة

شرع نواب حكيم بنشماس، رئيس مجلس المستشارين،(الغرفة الأولى للبرلمان)، شرعوا في استعمال سيارات المرسيديس الفارهة رغم الضجة  التي أثارتها عملية اقتنائها  مؤخرا، بمبلغ 700 مليون سنتيم.

يومية ” أخبار اليوم”، التي أوردت الخبر في عددها الصادر اليوم الجمعة، أن رئيس المجلس طلب ربط استعمال السيارات بالحصول “على أمر  بمهمة”، لكن العديد من نوابه اعترضوا على الأمر.

ويبلغ عدد السيارات المشتراة بالمبلغ المالي أعلاه 12 سيارة، وكان مجلس المستشارين قد برر الصفقة في حينها، بعدل الجدل الذي أثارته داخل البرلمان،بكونه لايتوفر على حظيرة للسيارات، وأن السيارات التي يملكها أصبحت “متهالكة”، على الرغم من من أن كل عضو في المكتب يحصل على 7000 درهم شهريا خاصة فقط بتعويضات التنقل، فضلا عن توفير بطاقات البنزين، تضاف إلى تعويضاته البرلمانية الشهرية، التي تناهز 40 ألف درهم.

للمزيد من التفاصيل: متى تنقضي عطلة أعضاء البرلمان في المغرب ؟

يومية”الأخبار” أوردت أن “حرب الاستوزار انلعت بين قياديين في حزب العدالة والتنمية”، خلال انعقاد اجتماع الأمانة العامة للحزب، من خلال الدعوة التي أطلقها بعض الأعضاء، بشأن عدم إعادة استوزار الأسماء التي حملت حقائب وزارية خلال الولاية الحكومية الماضية، وفتح المجال أمام أسماء أخرى وصفت ب”الكفاءات”، ومنحها الفرصة لإبراز قدراتها، فضلا عن قيادة حملة ضد استوزار عمداء عدد من المدن الي قودها” البيجيدي”.

ومن جهتها أشارت يومية ” المساء” إلى أن المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، المنعقد أول أمس بالرباط، لم يعلن عن أي موقف جديد بخصوص المشاركة في الحكومة المرتقبة، وعما إذا كان لا يزال يصر على التفاوض باسمه وباسم حزب الاتحاد الدستوري، وكذا مدى تشبثه بإبعاد حزب الاستقلال من الحكومة الجديدة.

وتحفظ بعض أعضاء المكتب السياسي عن الخوض في تفاصيل اللقاء، حيث أكد أحدهم لـنفس الصحيفة الورقية، التي أوردت الخبر،أن الحزب لديه موقف مبدئي من الدخول للحكومة، غير أن لديه شروطا، مضيفا أن ذلك سيخضع لمشاورات بين عزيز أخنوش، رئيس الحزب، وعبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، في لقاء مقبل.

وقال عضو آخر، “إن المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار يؤكد على التفويض التام والصلاحية الكاملة للرئيس عزييز أخنوش لإتمام المفاوضات حول تشكيل الحكومة، وهي إششارة واضحة إلى ثقتنا الكاملة وإييماننا التام بكفاءته وقدرته على قيادة الحزب نحو غد أفضل”.

1478766433_650x400

وأستأثر خبر انتشار فيديو  لنجم الأغنية الشعبية سعيد الصنهاجي باهتمام كل الصحف الصادرة اليوم، وضمنها جريدة ” الصباح”، التي أوضحت أن إحدى الفتيات التي سربت الشريط كانت ترغب في ابتزاز الصنهاجي، وهو ما لم يرضضخ له “سلطان الطرب الشعبي”، ووضع شكاية لدى مصالح الأمن،التي أعتقلت واحدا من المتورطين بطنجة، ماأدى بها إلى تنفيذ تهديدها، ونشرت “الفيديو” على أوسع نطاق.