الرئيسية / سياسة / بعد انتخابه رئيسا لأمريكا..صورة دونالد ترامب مع الحسن الثاني تعود للواجهة
صورة دونالد ترامب مع الحسن الثاني
الراحل الحسن الثاني مع دونالد ترامب عام 1992

بعد انتخابه رئيسا لأمريكا..صورة دونالد ترامب مع الحسن الثاني تعود للواجهة

عادت صورة دونالد ترامب مع الحسن الثاني للواجهة عند المغاربة بعد انتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية على حساب المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وفي حين كان المغاربة يفضلون رؤية هيلاري كلينتون في البيت الأبيض، لأسباب متعددة من بينها خطاب ترامب العنصري تجاه العرب والمسلمين وقناعة عدد من المراقبين بأن السيدة الأولى سابقا وكاتبة الدولة الأمريكية في الخارجية السابقة ستعيد العلاقات المغربية الأمريكية إلى سابق عهدها بحكم الصداقة التي تجمعها مع المملكة، فاجأ المرشح الجمهوري الجميع عبر العالم من خلال فوزه هذا الذي لم تكن تتوقعه استطلاعات الرأي.

وشكل هذا الفوز فرصة لاستعادة صورة دونالد ترامب مع الحسن الثاني ، والتي تم التقاطها بالولايات المتحدة في يناير 1992 أثناء لقاء خاص بأحد الفنادق الفخمة في مدينة نيويورك الأمريكية، حيث كان ترامب مرفوقا بزوجته السابقة الممثلة مارلا مابلز.

هذا وفي حين طرحت التساؤلات ما يكون قد دار بين العاهل المغربي الراحل والرئيس الأمريكي المنتخب، لم ترد معلومات بخصوص هذا الموضوع.

وسبق أن زار ترامب قبل ذلك المغرب، أي سنة 1989، وبالتحديد مدينة طنجة لحضور حفل ضخم أقامه رجل الأعمال الأمريكي مالكوم فوربس للاحتفال بعيد ميلاده، وهو الاحتفال الذي حضرته 800 شخصية.

للمزيد: بعد فوز ترامب.. فيسبوكيون يعلقون: شباط كان له الفضل في ذلك !