الرئيسية / سياسة / الأسبوعيات: شباط يتلقى 294 ترشيحا استقلاليا للتوزير في الحكومة المقبلة!
الحكومة المقبلة

الأسبوعيات: شباط يتلقى 294 ترشيحا استقلاليا للتوزير في الحكومة المقبلة!

تلقى حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، 294 عرضا من أعضاء حزب “الميزان”، يطلبون جميعا توزيرهم في الحكومة المقبلة برئاسة عبد الإله بنكيران، المعين من طرف الملك محمد السادس.

أسبوعية” الأسبوع الصحافي”، التي أوردت الخبر في عددها الجديد، أضافت أن شباط أسر بذلك لبعض جلسائه في لقاء خاص، مشيرة إلى أن كل طلبات الاستوزار يكاد يتفق محرروها على انه جاء الوقت لإبعاد كل من تحملوا المسؤوليات سابقا.

أسبوعية ” الأيام” تحدثت عما سمته”الولادة العسيرة لحكومة عبد الإله بنكيران”، وعلقت قائلة، إنه إذا سارت الأموربهذا الشكل المتباطيء، فإن ميلاد الفريق الحكومي المقبل، قد يكلف كثيرا من الوقت، خاصة وأن الأخبار تؤكد أن عزيز أخنوش، الرئيس الجديد لحزب التجمع الوطني للأحرار، من المنتظر أن يعقد اجتماعات متتالية للمكتب السياسي لحزب الحمامة لمناقشة عروض بنكيران، مما يعني أنه سيعقد اجتماعات كثيرة مع رئيس الحكومة.

للمزيد من التفاصيل:في انتظار الحكومة الجديدة..إهدار الزمن السياسي

وإذا كانت المشاورات بين بنكيران وأخنوش ستتطلب وقتا طويلا، تضيف الصحيفة، فإنه  نفس الأمر  الذي سيحدث مع العنصر الذي عقد مجلسا وطنيا شهد صراعات ومشادات كلامية، وانتهى بدون قرار، حيث ترك موضوع المشاركة في الحكومة في الحكومة من عدمها إلى الأمين العام!!

وتوقفت أسبوعية” الوطن الآن” عند المكاسب التي جناها الحزب الاشتراكي الموحد، عقب مشاركته في الانتخابات التي جرت يوم 7 أكتوبر الماضي، والتي حصل من خلالها على مقعدين في مجلس النواب.

وتمثلت هذه المكاسب في توصل الحزب الاشتراكي الموحد بالعديد من طلبات العضوية باقليم الدار البيضاء، عن طريق البريد الاليكتروني، والتي تجاوزت، حسب نفس الجريدة، 1500 طلب انخراط.

بالمناسبة، وبعد انتخابه برلمانيا باسم فيدرالية اليسار الديمقراطي ووجوده في حالة تناف مع منصبه المهني، نظم مؤخرا حفل تكريم لعمر بلافريج، المدير العام السابق ل”تكنوبارك”، في الرباط، تم خلاله الإعلان عن تعيين لمياء بمنخلوف، التي كانت تعمل مساعدة له، مديرة جديدة خلفا له.

أما أسبوعية ” المشعل”، فقد تناولت قضية مقتل بائع السمك في مدينة الحسيمة بشمال المملكة، ودعت في افتتاحية لها، إلى الابتعاد عن التعصب، ونهبج أسلوب التعقل، باعتباره هو الذي يقود في نهاية المطاف إلى الانتصار للحقيقة، من خلال نقاش هاديء ورزين ومسؤول، معتبرة أن “طحن مو” كذبة فايسبوكية روجت لضرب استقرار المغرب.