الرئيسية / سياسة / البام يقطر الشمع على بن كيران بعد فيضانات الجنوب
العيون

البام يقطر الشمع على بن كيران بعد فيضانات الجنوب

في وقت صارت تدور فيه عجلة تشكيل الحكومة ببطء شديد، خرج حزب الأصالة والمعاصرة، ليقطر الشمع على عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة المعين والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، حيث اعتبر أنه المسؤول الأول والمعني بالتحرك العاجل فيما يخص فيضانات الجنوب.

حزب إلياس العماري الذي شدد أكثر من مرة على أن التحالف بينه وبين البيجيدي خط أحمر، قال في بلاغ أعلن فيه تضامنه مع ضحايا فيضان وادي الساقية الحمراء، أن ”الحكومة عليها أن تتحمل مسؤوليتها في تقديم الدعم للمتضررين والتحرك المستعجل في مثل هذه الحالات”.

ليس ذلك فحسب، بل إن البام لفت الانتباه إلى ضرورة اعتماد سياسة استباقية ووقائية لحماية الناس والممتلكات من الفيضانات، حتى لا يتكرر ما حصل قبل أيام.

ومن جهة أخرى، كشف الحزب أنه حث كل برلمانييه عن جهات كلميم واد نون، والعيون الساقية الحمراء، والداخلة وادي الذهب، على ”المتابعة اللصيقة لتطور الوضع وتقديم الدعم اللازم للمتضررين ومساندتهم في هذه المحنة، كما دعاهم إلى اجتماع طارئ لتقييم الوضع وتحديد الخطوات المقبلة”.

وكانت المناطق الجنوبية شهدت خلال الفترة الأخيرة فيضانات، راح ضحيتها شخص، واستدعت تنقل وزيري الداخلية ووزيرة الماء، إلى العيون، للتواصل مع المنتخبين.