الرئيسية / سياسة / الملك يهنئ راخوي لنيله ثقة البرلمان ويؤكد على التعاون ضد العنف والإرهاب
راخوي

الملك يهنئ راخوي لنيله ثقة البرلمان ويؤكد على التعاون ضد العنف والإرهاب

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى ماريانو راخوي بمناسبة نيله ثقة البرلمان لولاية جديدة كرئيس للحكومة الإسبانية.

وعبر العاهل المغربي، في هذه البرقية، عن أحر تهانئه وأصدق متمنياته لراخوي بموصول التوفيق في مهامه السامية في خدمة الشعب الإسباني.

واغتنم الملك هذه المناسبة “ليشيد بالجهود الحثيثة التي ما فتئ يبذلها راخوي لتحقيق ما يصبو إليه الشعب الإسباني من مزيد الرقي والازدهار، وبعمله الدؤوب من أجل تحفيز النمو الاقتصادي ببلده وتعزيز حضوره الفاعل على المستويين الجهوي والدولي”.

كما أعرب الجالس على العرش، عن ارتياحه الكبير لما يجمع بين المملكتين المغربية والإسبانية من أواصر الصداقة المتينة والتقدير المتبادل وحسن الجوار، مؤكدا لراخوي حرصه القوي على مواصلة العمل سويا من أجل الارتقاء بعلاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين إلى المستوى الذي نرتضيه لها، وجعلهما يسهمان بشكل ملموس في ترسيخ التضامن والتعاون شمال-جنوب.

ومما جاء في البرقية “وفي هذا الإطار، أود أن أؤكد لمعاليكم مدى الأهمية التي أوليها لمواصلة التنسيق والتعاون بين بلدينا حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، والانخراط في الجهود الدولية الهادفة لحل النزاعات بالطرق السلمية، والتصدي لكل أشكال العنف والإرهاب والتطرف، إسهاما في تدعيم الأمن والاستقرار عبر العالم”.