الرئيسية / سياسة / نبيل بنعبد الله يؤكد مشاركة حزب التقدم والاشتراكية في الحكومة المقبلة
التقدم والاشتراكية

نبيل بنعبد الله يؤكد مشاركة حزب التقدم والاشتراكية في الحكومة المقبلة

أكد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، يومه الأحد، بمدينة سلا، أن الموقع الطبيعي لحزب “الكتاب” يكمن في مواصلة التجربة الحكومية ومواكبتها بنفس إصلاحي، وهو الشيء الذي لمح إليه في السابق خلال اللقاء الذي جمعه مع رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بمقر حزب العدالة والتنمية.

وأعلن “الرفاق”، أن الموقف الذي يتعين اعتماده هو المشاركة في الحكومة على “أساس برنامج عمل وميثاق شرف مناسبين ومتناغمين مع منطلقاتنا الفكرية وقيمنا التقدمية”.

وقال بنعبد الله خلال تقديمه تقرير المكتب السياسي للحزب بمناسبة انعقاد الدورة السابعة للجنته المركزية، إن الأسباب التي جعلت الحزب يشارك في أول حكومة في إطار دستور 2011، “لا تزال قائمة”، مسجلا أن اقتناع الحزب بضرورة السير في اتجاه استكمال النهج الذي سار فيه منذ خمس سنوات.

ودعا نبيل بنعبد الله في هذا السياق إلى التفكير في سبل بلورة ما يحققه الحزب من سبق سياسي “إلى نتيجة انتخابية مميزة، وما يستتبعه ذلك من حضور وازن وفاعل من مواقع القرار والتدبير”.

وفي سياق المشاورات السياسية التي يجريها رئيس الحكومة المعين عبد الاله بنكيران مع قادة عدد من الاحزاب السياسية، ثمن الأمين العام للحزب الخطوات الهادفة إلى توسيع الأغلبية إلى أحزاب “الصف الوطني والديمقراطي، وتحديدا حزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي”.