الرئيسية / سياسة / اعمارة يودع الوزارة ويشكر ”جنودا” سهلوا مهمته
اعمارة

اعمارة يودع الوزارة ويشكر ”جنودا” سهلوا مهمته

أعلن عبد القادر اعمارة وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة بالحكومة المنتهية ولايتها، مغادرته لمنصبه الوزاري، إثر الظهير الشريف الذي صدر أمس الخميس بالجريدة الرسمية، والذي يعفي 12 وزيرا من مهامهم بسبب وجودهم في حالة تنافي.

اعمارة نزع قبعة الوزير التي ارتداها طوال خمس سنوات، وكتب على صفحته الخاصة بفيسبوك ”ابتداء من اليوم، الجمعة 21 أكتوبر، تنتهي مهامي كوزير للطاقة والمعادن والماء والبيئة، وتبدأ مسؤولياتي كنائب برلماني منتخب عن دائرة سلا الجديدة”.

وفي هذا السياق، اغتنم البرلماني عن حزب العدالة والتنمية المتصدر للانتخابات التشريعية الفرصة، ليشكر جنودا سهلوا مهامه، وساهموا في إنجاح مشاريع كبرى، حيث قال ”هي مناسبة للتوجه بالشكر والإمتنان لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح مهمتي على رأس هذه الوزارة الهامة والاستراتيجية، وأخص بالذكر أطر وموظفي الوزارة وأعضاء الديوان وكذا مسؤولي المؤسسات والشركات العمومية التي تقع تحت وصاية الوزارة.. وعموم سفراء المملكة المغربية ومساعديهم بعدد من الدول الأجنبية على مساهماتهم المقدرة في إنجاح مهام الوزارة بالخارج خاصة تلك التي تكتسي أبعاد إستراتيجية كإدخال الغاز الطبيعي المسال إلى بلادنا والربط الكهربائي بين المغرب والضفة الجنوبية لأوربا وغيرها…”.

ولأن كلمته كانت موجهة من الفضاء الأزرق، فإن اعمارة لم يغفل شكر متتبعي صفحته، مشيرا إلى أنهم كانوا لها سندا في عدد من المحطات.

وإلى جانب عبد القادر اعمارة، فإن كل من إدريس الأزمي، ومصطفى الخلفي، ولحسن الداودي، وعزيز الرباح، ونجيب بوليف، وعبد العزيز العماري، الوزراء الذين كانوا يمثلون البيجيدي داخل الحكومة أعفوا من مهامهم الوزارية.