الرئيسية / سياسة / العنصر: مشاركتنا في الحكومة المقبلة قائمة لكن لم تحسم بعد
العنصر

العنصر: مشاركتنا في الحكومة المقبلة قائمة لكن لم تحسم بعد

مباشرة بعد لقاء امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، مع رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بمقر “البيجيدي” بالرباط، صباح يومه الاثنين، الذي خصص لبحث سبل التحالف بين الحزبين إلى جانب أحزاب أخرى لتشكيل الحكومة الجديدة، كشف قائد حزب “السنبلة” في تصريح للصحافة أن “الاستمرار في الحكومة إلى جانب عبد الإله بنكيران قائم، وأن هذا القرار ستتخذه الأجهزة التقريرية للحزب في قادم الأيام، والأمر لم يحسم بعد”.
واستطرد العنصر، قائلا: إن “استمرار الحركة الشعبية رهين بتوفر مجموعة من الشروط والمواصفات خلال التحالف الحكومي المقبل”، دون أن يوضح طبيعتها.

lanser
هذا، وكان امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، قد أكد في تصريح سابق لـ مشاهد24 أن لا مشكلة لديه في التحالف مع حزب العدالة والتنمية مرة أخرى لبناء حكومة جديدة “فالحركة الشعبية لها تقارب كبير مع حزب (المصباح)”.

وأوضح العنصر، أن الظروف التي ساقته للتحالف مع العدالة والتنمية في الحكومة السابقة ليست هي نفسها بحيث “كان طموحنا هو إنجاح التجربة الحكومية وإخراجها لبر الأمان مهما كان الثمن، أما الآن فالظروف جد مختلفة”، لذلك يردف العنصر “إذا أردنا التحالف مع العدالة والتنمية يجب أن نعرف أولا مواصفات هذا التحالف، وأن يتحقق توافق في البرامج التي سيقدمها كل حزب على حدة”.