الرئيسية / سياسة / من جديد.. تنسيق مغربي إسباني يفشل مخططات داعشية
داعش

من جديد.. تنسيق مغربي إسباني يفشل مخططات داعشية

بفضل تنسيق بين الأجهزة الأمنية المغربية والإسبانية، تم اليوم (الأربعاء)، تفكيك خلية إرهابية على علاقة بتنظيم داعش، ولها تحرك على مستوى البلدين.

ووفق ما ذكرت مصادر دولية، فإن التنسيق بين أجهزة البلدين، أوقع صباح اليوم بأربعة عناصر ينشطون في مجال الدعاية للتنظيم المشبوه، بغرض استقطاب شباب من إسبانيا والمغرب للالتحاق به.

ونفس المصادر كشفت أن نشاط هذه الخلية بالمملكة، يرتكز بالمناطق الشمالية، فيما يتوسع في اتجاه سبتة.

وحسب تصريحات وزير الداخلية الإسباني، فإن الأشخاص الأربعة الذين تم إيقافهم اليوم، كانوا على تواصل فيما بينهم، ولهم تحركات مشتركة فيما يخص تجنيد الشباب.

ونهاية الأسبوع الماضي، تمكن جنود عبد الحق الخيام من إيقاف شخصين على علاقة بخلية ”قاصرات داعش” التي كانت قد أثارت الجدل، باعتبارها أول خلية كشفت تورط العنصر النسوي بالمملكة بالتنظيم المشبوه.

وحسب ما كان صرح به الخيام مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، فإن الخلية الأولى من نوعها بالمغرب كانت ستستهدف أماكن وشخصيات يوم اقتراع السابع أكتوبر.

ومن أبرز المعطيات التي قدمها الخيام، أن إحدى القاصرات العشر، قامت بتجربة المواد التي تم حجزها وتدخل في صناعة الأحزمة الناسفة، بغرض استعمالها في عملية تفجيرية يوم إجراء اقتراع الانتخابات التشريعية.