الرئيسية / انتخابات / البام: لا تحالف إلا مع من يقاسمنا الأفكار وتهانينا للبيجيدي
الأصالة والمعاصرة

البام: لا تحالف إلا مع من يقاسمنا الأفكار وتهانينا للبيجيدي

بعد أن أكد على لسان أمينه العام إلياس العماري، أنه لن يضع يده في يد حزب العدالة والتنمية وسيسمع صوته من موقع المعارضة، خرج حزب الأصالة والمعاصرة ليكشف أن تحالفه لن يكون إلا مع من يتقاسم معه نفس المرجعية الفكرية، ويدافع عن المشروع الديمقراطي الحداثي.

البام شدد كذلك من خلال بلاغ أصدره عقب اجتماع لمكتبه السياسي بخصوص محطة السابع أكتوبر، على أنه متشبث بالدفاع عن برنامجه الانتخابي من أي موقع كيفما كان، خاصة ”المعارضة المؤسساتية البناءة التي تضع مصلحة المواطن والوطن هدفها الأسمى، ضمن نسق يحكمه التغيير وتسوده روح المواطنة خدمة الوطن”.

وعبر في ذات السياق، عن فخره واعتزازه بالحصول على المرتبة الثانية في الانتخابات التشريعية الثانية في عهد دستور 2011، واصفا الأمر ب”الانتصار”، ومسجلا بارتياح التقدم في عدد المقاعد المحصل عليها سواء في اللوائح المحلية أو اللائحة الوطنية المتعلقة بالنساء والشباب والتي تجاوزت نسبتها 120 في المائة مقارنة مع التشريعيات السابقة.

وفي وقت تحدث فيه عن تهديد وتخويف وترهيب غريمه البيجيدي، وطالب بفتح تحقيق بخصوص الخطاب الذي اعتمده أخيرا وتشكيكه في قدرة المؤسسات على إدارة العملية الانتخابية، هنأه على تصدره النتائج، مشيدا بالأجواء العامة التي جرت فيها استحقاقات 2016.

ومن جهة أخرى، كشف حزب الأصالة والمعاصرة أنه تقدم ب80 شكاية للجنة الحكومية المكلفة بتتبع الانتخابات، وهو حاليا في مرحلة انتظار تجاوبها لمتابعة مصير هذه الشكايات، وتفعيل باقي مساطر الطعن المقررة دستوريا وقانونيا.