الرئيسية / انتخابات / هذه هي الخروقات التي سجلتها الداخلية في العملية الانتخابية إلى حدود منتصف النهار
العملية الانتخابية

هذه هي الخروقات التي سجلتها الداخلية في العملية الانتخابية إلى حدود منتصف النهار

سجلت وزارة الداخلية مجموعة من الخروقات التي شابت العملية الانتخابية التي تجري أطوارها يومه الجمعة 7 أكتوبر الجاري. فقد علم لدى السلطات المحلية لإقليم الخنيفرة أن أحد الأشخاص أقدم صباح اليوم، على تكسير صندوق الاقتراع بأحد مكاتب التصويت بحي النهضة بجماعة القباب.

وحسب بلاغ لوزارة الداخلية، فقد عمل رئيس المكتب، ضمانا لسيرورة عملية التصويت، على استبدال صندوق الاقتراع، أمام أنظار جميع أعضاء مكتب التصويت وممثلي الهيئات السياسية الحاضرة.

هذا، ويجري البحث حاليا لتوقيف المشتبه فيه تحت إشراف النيابة العامة.

أما في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، فقد أفادت السلطات المحلية لعمالة مقاطعة عين الشق بتوصلها بشكاوى من وكلاء بعض اللوائح الانتخابية تتحدث عن خروقات تمس بسلامة العملية الانتخابية، من قبيل قيام وكلاء لوائح وأعوان سلطة بتوجيه الناخبين للتصويت على هيئات سياسية معينة.

وبعد البحث الذي أجري بهذا الخصوص، تؤكد السلطات المحلية لعمالة مقاطعة عين الشق حسب بلاغ وزارة الداخلية، أن الأمر يتعلق بادعاءات بدون إثبات تدخل في إطار صراعات الأطراف المتنافسة.

من جهتها أفادت السلطات المحلية لإقليم تطوان أن موقع “الرأي” تداول تصاريحات لمراقبي حزب سياسي يدعون فيها وضع عربة وسط الطريق لعرقلة وصولهم إلى مكاتب التصويت بجماعة “الخروب” إقليم تطوان.

وإذ تؤكد السلطات المحلية لإقليم تطوان أن ما أثير في هذا الشأن يعد مزاعم مغرضة ولا أساس لها من الصحة، فإنها توضح أن ما أورده الموقع المذكور من صور بهذا الخصوص يتعلق بعربة مقطورة مخصصة لنقل التبن تعود ملكيتها لأحد فلاحي المنطقة تم استغلال تعرضها لعطب وتواجدها بالمكان المخصص لتجميع التبن بمحاذاة الطريق لإطلاق ادعاءات واهية وعارية من الصحة.